الاتحاد الفرنسي يعتزم تقديم شكوى رسمية ضد لاعبي الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 18:57
لاعبو منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024 (X/Argentina)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قرّر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقديم شكوى إلى نظيره الاتحاد الدولي "فيفا"، بشأن هتافات عنصرية من بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال احتفالاتهم بالفوز بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024 والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأسدل الستار على منافسات كوبا أمريكا النسخة الثامنة والأربعين من البطولة العريقة، التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية، فجر الإثنين، حيث نجحت الأرجنتين في الحفاظ على لقبها والانفراد بالرقم القياسي للتتويج بالبطولة (16 مرة)، عقب فوزها على كولومبيا بهدف يتيم بعد التمديد، حمل بصمة البديل لاوتارو مارتينيز.

الاتحاد الفرنسي يلجأ إلى الفيفا بسبب هتافات عنصرية للاعبي الأرجنتين

وسُمعت الهتافات خلال فيديو مباشر نشره لاعب وسط تشلسي الإنجليزي إنزو فيرنانديز على وسائل التواصل الاجتماعي، من داخل حافلة منتخب بلاده، بعد الظفر بلقب كوبا أمريكا على حساب كولومبيا (1-0) بعد التمديد في ميامي.

وردّد بعض اللاعبين، بينهم فيرنانديز، هتافًا يعود تاريخه إلى كأس العالم 2022، أطلقه مشجعون أرجنتينيون بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح، وهو هتاف استهدف كيليان مبابي وإهانات أخرى.

وقال مصدر مقرّب من الاتحاد الفرنسي لوسائل الإعلام، الثلاثاء، إن الاتحاد يعتزم مراسلة نظيره الأرجنتيني وإحالة الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأثبت منتخب الأرجنتين مرة أخرى مكانته كأفضل منتخب في العالم، بعد تحقيقه ثلاثية مذهلة متمثلة في كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022 وكوبا أمريكا 2024، خلال السنوات الأربع الأخيرة.

ومع ذلك، لم تخلو احتفالات الأرجنتين بلقب الكوبا من الجدل، بعد أن انتشرت فيديوهات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، على وسائل التواصل الاجتماعي، تورط نجوم "راقصي التانغو".

يجدر بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني توج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه في المباراة النهائية ضد فرنسا بركلات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي في وقتيها الرسمي والإضافي (3-3) في مباراة مثيرة.

شارك: