الاتحاد العراقي يتجه لإبرام اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني

2023-02-22 00:39
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (twitter/BeINSPORTSNews)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أن المكتب التنفيذي قرر اعتماد نظام دوري المحترفين للموسم المقبل، كاشفًا عن التوجه في الأيام القليلة المقبلة إلى إبرام عقد مع رابطة الدوري الإسباني على صلة بهذه الخطوة.

وقال درجال في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد العراقي: "مسابقة الدوري العراقي ستقام في الموسم المقبل، وفق مشروع دوري المحترفين، وسيتم تأسيس رابطة لهذا الدوري. سنبرم عقد إقامة مشروع دوري المحترفين مع (لا ليغا) الإسبانية في الأيام المقبلة".

ومن جهة أخرى ووسط الجدل الدائر بين الاتحادين العراقي ونظيره الإيراني المتعلق بمكان إقامة مباراة ودية بين منتخبيهما الشهر المقبل، أكد درجال: "المباراة الودية مع المنتخب الإيراني لم تلغَ وهناك تواصل مع الاتحاد الإيراني وسيحسم الأمر قريبًا".

ولم يتطرق رئيس الاتحاد العراقي إلى الأسباب الحقيقية التي تقف وراء الموقف الإيراني ورفضه اللقاء مع منتخب العراق.

وأبدى الاتحاد العراقي رغبته في إقامة مباراة ودية أمام منتخب إيران في آذار/ مارس المقبل في العاصمة العراقية، إلا أنه جوبه برفض نظيره الإيراني وإصراره على إقامتها في العاصمة الإيرانية، ولفت درجال خلال المؤتمر الصحفي أنه ليس هناك حظر على خوض المباراة.

ونقل الاتحاد الدولي لكرة القدم العام الماضي مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات مونديال 2022، والتي كانت مقررة في العاصمة بغداد، إلى العاصمة الأردنية عمّان لأسباب أمنية.

شارك: