الاتحاد السعودي يَعِد بلان بمكافأة خيالية مقابل طلب وحيد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
هل ينجح الفرنسي لوران بلان في كسب الرهان مع إدارة الاتحاد السعودي؟ (X/ittihad)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وعد مسؤولو نادي الاتحاد السعودي مدرب فريقهم الفرنسي لوران بلان بمكافأة من العيار الثقيل، في مقابل تحقيق طلب وحيد، كشفت عنه وسائل إعلام فرنسية.

وأعلن فريق "النمور" بتاريخ 13 يوليو/ تموز تعاقده رسميًا مع بلان قادمًا من أولمبيك ليون في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليتولى تدريب الفريق لمدة عامين، مع خيار التمديد لموسم آخر، حتى عام 2027، ولكن دون الكشف عن القيمة المادية للصفقة.

ويأمل الاتحاد مع بلان، محو الوجه الشاحب الذي ظهر به الموسم الماضي بقيادة الأرجنتيني المُقال مارسيلو غاياردو، حيث خسر كل البطولات، وتراجع معه ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن، بعد أن حقق لقبها في موسم 2022-23.

الاتحاد يفاجئ لوران بلان بمكافأة خيالية

في هذا السياق أوردت صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية نقلًا عن مواطنتها الشهيرة "ليكيب" أنّ مسؤولي "العميد" وعدوا المدرب الفرنسي بنيل مكافأة تبلغ قيمتها 8 ملايين يورو كاملة، في حال تحقيق لقب الدوري السعودي هذا الموسم.

وتعدّ هذه مكافأة خيالية على اعتبار قيمة المبلغ أولًا، ثمّ أنّها تقارب ما يجنيه لوران بلان في كامل الموسم مع الفريق، حيث يتضمّن عقده المبرم مع نادي الاتحاد حصوله على مبلغ 10 ملايين يورو عن الموسم الواحد.

حوافز مالية رهيبة من شأنها أن تقوي معنويات الفريق الجدّاوي ومدربه للقيام بالكثير هذا الموسم، لاسيما أن تشكيلته تحتوي على عدد من النجوم المميزين يتقدمهم الفرنسي كريم بنزيما، علاوة على مواطنيه نغولو كانتي وموسى ديابي والبرازيلي فابينيو والبرتغالي جوتا والمنضمّ حديثًا من روما الإيطالي، الجزائري حسام عوار وغيرهم.

وعلى درب طريق اللقب الطويلة، وضع الاتحاد السعودي قدمه الأولى، التي ترافقت مع فوز افتتاحي جاء بشق الأنفس على حساب الصاعد حديثًا الخلود وبهدف متأخر، حمل توقيع نجم "الخضر" عوار في الدقيقة (87).

وسيسعى بلان صاحب الـ58 عامًا وبطل المونديال عام 1998 بصفته لاعبًا في صفوف "الديوك"، مساعدة فريقه للوصول إلى الأهداف المرسومة، في ثاني تجاربه في المنطقة الخليجية، بعد الأولى التي قادته إلى قطر، وتحديدًا بألوان الريان الذي تعاقد معه في 2020، قبل أن تتم إقالته في فبراير/ شباط 2022 بسبب تراجع النتائج واحتلال الفريق المركز التاسع في دوري نجوم أريدُ.

جدير بالذكر أنّ مدرب الاتحاد يملك تجارب ثرية خلال مسيرته التدريبية التي انطلقت في 2007، حيث قادته إلى بوردو ومنتخب فرنسا وباريس سان جيرمان ثم الريان وأولمبيك ليون وصولًا إلى قلعة "النمور"، إذ قاد بلان أنديته خلال هذا المشوار حتى الآن في 446 مباراة، مُحققًا 273 فوزًا، فيما تعادل خلال 82 مباراة، وتجرع مرارة الهزيمة 91 مرة، وسجل لاعبوه 837 هدفًا، واستقبلت شباكه 440 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: