الاتحاد السعودي لكرة القدم يحدد شروط استقدام الحكام الأجانب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-28 19:20
الهلال حامل لقب الدوري السعودي الموسم الماضي (X / Alhilal_FC)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن آلية تقديم الأندية طلب استقدام طاقم حكام أجانب خلال الموسم الكروي الجديد 2024-2025.

كانت رابطة الدوري السعودي قد كشفت النقاب عن جدول مباريات دوري روشن للمحترفين في الموسم الجديد 2024-25 الذي سينطلق رسميًا في 22 أغسطس المقبل، بمشاركة 18 فريقًا. ويشمل الجدول 306 مباريات ستُقام على مدار 34 جولة.

وحددت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم الشروط الواجب توافرها لطلب الأندية أطقم تحكيم أجنبية خلال الموسم الكروي الجديد من دوري روشن للمحترفين.

الاتحاد السعودي يوضح آلية تقديم طلب لاستقدام حكام أجانب

وأعلن اتحاد الكرة السعودي عن آلية استقدام حكام أجانب، وذلك من خلال عدة خطوات تبدأ برفع طلب إسناد المباراة إلى حكام أجانب قبل 14 يومًا -على الأقل- من موعدها، سواء على أرض الفريق أو خارجه، ودون سقف محدد.

وفي حال تقدم الناديان بالطلب وتحويل الرسوم لنفس المباراة، يتم قبول الطلب المقدم أولًا وإعادة الرسوم إلى النادي الآخر، وبعد اكتمال تقديم الطلب ستعمل لجنة الحكام على الاستعانة بأفضل الحكام الدوليين المتاحين في وقت الطلب، أمّا في حال تعذر وصول طواقم التحكيم بسبب ظروف قاهرة، فسيتم تكليف طاقم تحكيم سعودي مع رد المبلغ إلى النادي.

ويسمح اتحاد الكرة السعودي باستقدام الحكام الأجانب في بطولات دوري روشن وكأس الملك وكأس السوبر السعودي بواقع أربعة حكام كحد أقصى للمباراة. وتبلغ التكلفة الإجمالية لتعيين الطاقم الواحد 175 ألف ريال سعودي. وفي حال الرغبة في إضافة حكم فيديو مساعد، يصبح المبلغ الإجمالي 219 ألف ريال سعودي.

جدير بالذكر أن الهلال حسم الصراع على لقب الدوري السعودي 2023-2024 مبكرًا قبل نهاية الموسم بأسابيع، وحقق سلسلة الانتصارات الكبرى في تاريخ كرة القدم في جميع البطولات.

شارك: