الاتحاد الألماني يمدد عقد جوليان ناغلسمان ويصدم بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 12:55
الألماني جوليان ناغلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن تمديد عقد المدرب جوليان ناغلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا حتى عام 2026، وذلك قبل شهرين من انطلاق كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وكان جوليان ناغلسمان قد تولى تدريب منتخب ألمانيا، قبل أشهر وتحديدًا في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 2023، خلفًا لمواطنه هانز فليك الذي تمت إقالته لسوء النتائج، ووقع المدرب الشاب على عقد حتى يورو 2024.

وقال الاتحاد الألماني في بيان عبر موقعه الرسمي: "سيظل جوليان ناغلسمان مدربًا وطنيًا للمنتخب الألماني بعد بطولة أمم أوروبا، لقد تم اتخاذ هذا القرار اليوم الجمعة".

وأوضح الاتحاد الألماني أن ناغلسمان سيظل على رأس القيادة الفنية في منتخب ألمانيا حتى نهائيات كأس العالم 2026 والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ماذا قال جوليان ناغلسمان بعد تمديد عقده مع ألمانيا؟

ومن جانبه أعرب ناغلسمان (36 عامًا) عن سعادته بتمديد عقده مع منتخب ألمانيا، وقال: "هذا قرار نابع من القلب، إنه لشرف عظيم أن أكون قادرًا على تدريب المنتخب الوطني والعمل مع أفضل اللاعبين في البلاد".

وأضاف المدرب الشاب والذي كان عقده سينتهي بعد كأس أمم أوروبا المقررة في ألمانيا من 14 يونيو/ حزيران حتى 14 سبتمبر المقبلين: "نحن نأمل أن نحصد النجاح في كأس أوروبا التي ننتظرها على أحّر من الجمر بفضل مجموعة من أفضل اللاعبين في البلاد، بعد ذلك، سنواجه أنا وجهازي الفني التحدي المتمثل بكأس العالم".

ويأتي قرار التمديد، بعد يوم واحد من تصريحات هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ، والتي أقرّ فيها أن ناديه يتفاوض مع جوليان ناغلسمان مدرب المنتخب الألماني من أجل العودة لقيادة الفريق البافاري مرة أخرى.

وكان ناغلسمان قد استلم مهمة تدريب منتخب ألمانيا في شهر سبتمبر الماضي، وبدأت النتائج تتحسّن اعتبارًا من مارس/ آذار المنصرم خلال النافذة الدولية بانتصارين لافتين على المنتخب الفرنسي (2-0) وكذلك المنتخب الهولندي (2-1).

وفي المقابل، قام الاتحاد الألماني لكرة القدم أيضًا، بتجديد عقد المدير الرياضي للمنتخب رودي فولر حتى مونديال 2026.

يُذكر أنّ منتخب ألمانيا يفتتح مشواره في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بمواجهة إسكتلندا في ميونخ يوم 14 يونيو ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا كلًا من منتخبات سويسرا والمجر.

شارك: