الاتحاد الأردني يقدم عموتة لوسائل الإعلام يوم الخميس

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 16:56
أرشيفية - المغربي الحسين عموتة المدير الفني الجديد لمنتخب الأردن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الإثنين، موعد تقديم المدرب المغربي حسين عموتة الذي خلف المدرب العراقي عدنان حمد في منصب المدير الفني لمنتخب الأردن.

وقال الاتحاد الأردني عبر موقعه الرسمي إنه سيعقد ظهر الخميس القادم مؤتمرًا صحفيًا لتقديم المدرب الجديد للمنتخب الأردني عموتة؛ للحديث عن تفاصيل المرحلة المقبلة للنشامى.

وكان الاتحاد الأردني أعلن التعاقد مع عموتة لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا 2023 التي تقام في قطر مطلع 2024.

ويتمتع المدرب المغربي بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، شهدت تحقيقه العديد من الإنجازات اللافتة، وأبرزها لقب دوري أبطال أفريقيا مع نادي الوداد، وكأس الاتحاد الأفريقي مع نادي الفتح الرباطي.

وتوج عموتة بالعديد من الألقاب المحلية مع السد القطري والوداد والفتح، وأخيرًا الدوري المحلي مع الجيش الملكي المغربي، وقاد المنتخب المغربي للمحليين الذي توج معه بلقب كأس أفريقيا 2021.

وكانت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني وجهت شكرها وتقديرها للجهاز الفني للنشامى بقيادة المدرب عدنان حمد وطاقمه المعاون، مع انتهاء تعاقدهم مع الاتحاد.

وثمن الاتحاد الجهد الكبير الذي بذله الجهاز الفني للنشامى بقيادة حمد على امتداد الفترة الماضية، وما تحقق خلالها من منجزات ونتائج، تعزز مساعي الارتقاء وتطوير منظومة كرة القدم الأردنية.

يذكر أن قرعة النهائيات الآسيوية وضعت النشامى في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، فيما حدد "فيفا" موعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 والنهائيات القارية 2027، يوم 27 يوليو/ تموز الجاري.

ويشارك الأردن في تصفيات المونديال ابتداءً من الدور الثاني والذي يضم 36 منتخبًا، سيتم تقسيمهم إلى 9 مجموعات، بحيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور الحاسم، مع ضمان عبورهم إلى نهائيات آسيا 2027، ويشهد كأس العالم المقبل 2026 للمرة الأولى مشاركة 48 منتخبًا؛ إذ تتأهل 8 منتخبات مباشرة عن القارة الآسيوية.

شارك: