الاتحاد الأردني يتوعد الوحدات بالهبوط حال انسحابه من الدوري!

تاريخ النشر:
2022-10-26 14:07
-
آخر تعديل:
2022-10-26 14:45
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدات الأردني (Facebook/Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش كرة القدم الأردنية حالة من التشنج والترقب، بعد الخلافات الحادة التي عصفت بالعلاقة التي تربط نادي الوحدات مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، وأدت بالأول إلى اتخاذ قرار الانسحاب من بطولة دوري المحترفين، على إثر نقل مباراته في المسابقة، المُقررة مساء بعد غدٍ الجمعة، مع غريمه التقليدي النادي الفيصلي، من استاد "الملك عبد الله" بالعاصمة عمّان إلى استاد "الحسن" في مدينة إربد شمال المملكة.

وجاء قرار الوحدات بالانسحاب من الدوري الأردني، وفق ما أعلنه بشار الحوامدة، رئيس مجلس إدارة النادي مساء الثلاثاء، لإصرار النادي على خوض مباراة الفيصلي على ملعبه البيتي المعتمد، وهو استاد "الملك عبد الله"، في حين أن النادي لن يمتنع عن خوض المباراة، في حال عدل الاتحاد عن نقل المواجهة إلى استاد "الحسن".

الاتحاد الأردني يؤكد نقل المباراة بسبب خطاب الكراهية!

وفور إعلان نادي الوحدات عن انسحابه من البطولة، أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم بيانًا توضيحيًا، أكد من خلاله أن قرار نقل مباراة القمة جاء بعد دراسة مستفيضة لتقارير مختلف الجهات الأمنية، ومعطيات اللقاء المؤثر في حسابات حسم اللقب، وما رافق ذلك من تصعيد لخطاب الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي، والمس بثوابت السلم المجتمعي والقيم والأخلاق الرياضية، ما شكّل تهديدًا للسلامة العامة لأركان المنظومة.

وشدد الاتحاد في البيان على موقفه الرافض لكل مظاهر الشغب والخروج على القانون، وبث مشاعر التعصب والكراهية، والتي برزت بشكل غير مبرر في محيط كرة القدم الأردنية خلال الفترة الماضية، وشكّلت مشهدًا منافيًا لقيم ومبادئ المجتمع، وسعت للمساس بالنسيج الوطني المتراص، ورواسخ الرسالة السامية والنبيلة لكرة القدم، حسب ما ورد في البيان.

بيان الاتحاد الأردني لكرة القدم

وأضاف الاتحاد، في البيان، أنه عند اتخاذ قراراته يُقدر أهمية الحضور الجماهيري، والحفاظ على حقوق الفرق المستضيفة للمباريات، جنبًا إلى جنب مع أولوية السلامة العامة، دون التأثير في مسار المنافسة، معربًا عن أسفه للتصريحات غير المسؤولة الصادرة عن بعض رؤساء وأعضاء إدارات الأندية، واتخاذ قرارات لا تتحلَّى بالمسؤولية (في إشارة إلى تصريحات رئيس نادي الوحدات)، بالرغم من عواقبها الوخيمة (تطبيق عقوبة الهبوط والغرامات المالية على الوحدات).

وأنهى الاتحاد البيان بالإشارة إلى عدم تلقيه كتابًا رسميًا من الوحدات يفيد بانسحابه من الدوري، في حين نشر النادي عبر حساباته الرسمية نص كتاب موقع ومختوم من أمانة سر النادي، يؤكد فيه اتخاذ قرار الانسحاب بإجماع كل أعضاء مجلس الإدارة.

طاقم حكام أوزبكي لقيادة "دربي" الوحدات والفيصلي

وحسب تعليمات الاتحاد الأردني، فسيحضر، مساء الجمعة، الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة المباراة والقادم من أوزبكستان خصيصًا، إذ سينتظر حكم الساحة لمدة ربع ساعة دخول فريق الوحدات للمشاركة في المباراة، وفي حال مرت ربع الساعة ولم يدخل الفريق، حينها سيقوم الحكم بإطلاق صافرته معلنًا فوز الفيصلي، وانسحاب الوحدات من هذه المباراة، بما يترتب عليها من عقوبات، تتمثل في اعتبار الوحدات خاسرًا لجميع مبارياته في الدوري، إلى جانب تغريمه مبلغ مئة ألف دينار، وتهبيطه إلى الدرجة الأدنى، وهي "دوري أندية الدرجة الأولى".

وفي حال قرر الاتحاد تهبيط نادي الوحدات، فإن الأخير سيدخل في أزمة كبيرة، تتمثل في مصير لاعبيه، الذين يلعبون في صفوفه؛ إذ قد يعمد النادي إلى بيعهم للأندية الأخرى لسد العجز في موازنته، وأما مبلغ الغرامة، والبالغ 100 ألف دينار، فهو لا يُقارن البتة بحجم الديون، التي تثقل كاهل نادي الوحدات، وتقدر بمئات الآلاف من الدنانير.

مهرجان الرمان يعارض نقل المباراة إلى استاد الحسن!

الطريف في قضية انسحاب الوحدات من الدوري يتمثل في أن النادي ليس الوحيد الذي اعترض على نقل مباراته إلى مدينة إربد؛ إذ تقدمت نقابة المهندسين الزراعيين إلى وزارة الشباب والرياضة في الأردن بطلب إلغاء تنظيم هذه المباراة في مدينة الحسن الرياضية.

وعللت النقابة بانشغال المدينة الرياضية الوقاعة في شمال البلاد باحتضان مهرجان الرمان والمنتجات الريفية، الذي انطلق الأربعاء، ويبلغ ذروته في عملية البيع والشراء يوم الجمعة، الذي يشهد عادة حضورًا كثيفًا من المزارعين والبائعين.

يُذكر أن الوحدات يحتل المركز الثاني على سلم ترتيب دوري المحترفين الأردني، برصيد 46 نقطة، متخلفًا بفارق نقطة واحدة عن الفيصلي المتصدر، ومُتقدمًا بفارق نقطتين فقط عن الحسين إربد، صاحب المركز الثالث.

شارك: