الوحدات يعلن انسحابه من الدوري الأردني ردًا على قرار الاتحاد

تاريخ النشر:
2022-10-25 20:36
-
آخر تعديل:
2022-10-25 20:50
هل تُقام مباراة الوحدات والفيصلي أم يتمسك الأخضر بقرار الانسحاب من الدوري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت إدارة نادي الوحدات الانسحاب من بطولة الدوري الأردني للمحترفين، حسب ما أعلنه رئيس النادي، بشار الحوامدة، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده المجلس، مساء اليوم الثلاثاء، في مقر النادي بالعاصمة عمّان.

ويأتي إعلان الوحدات عن انسحابه ردًّا على قرار الاتحاد الأردني الذي اقتضى بنقل مباراة قمة مرحلة الإياب التي كانت ستجمع الوحدات مع الفيصلي مساء الجمعة على استاد "الملك عبد الله" بمنطقة القويسمة في العاصمة عمان إلى استاد الحسن بمدينة إربد شمال المملكة.

وأكد الحوامدة أن نادي الوحدات خاطب اتحاد الكرة للعدول عن قرار نقل المباراة؛ على اعتبار أن استاد "الملك عبد الله" هو الملعب الأساسي للوحدات، كما أجرى -بحسبه- عدة اتصالات مع عدة شخصيات رياضية قيادية دون أن يُفصح عنها للرجوع عن هذا القرار، إلّا أنه لم يجد آذانًا صاغيةً ليؤكد أن مجلس الإدارة اتخذ قراره بالإجماع.

وقد تشهد الساعات القادمة التي تسبق القمة المرتقبة تداعيات أخرى أو تدخلات من المسؤولين الرياضيين لدى الوحدات؛ لكي يعدل عن قرار انسحابه، علمًا بأن الوحدات سبق له اتخاذ مثل هذا القرار أكثر من مرة خلال العقود الثلاثة الماضية لعدة أسباب: منها ما يتعلق بالتحكيم أو الدخل المادي؛ لكنه كان سرعان ما يتراجع عن قراره تغليبًا للمصلحة العامة لكرة القدم الأردنية.

ويتبقى على ختام الدوري الأردني جولة واحدة فقط وهي نفسها التي ستشهد لقاء الوحدات مع الفيصلي، وبناءً عليه، فإن لوائح الاتحاد الأردني تنص على اعتبار الفريق المنسحب من الدوري خاسرًا لجميع مبارياته في الدوري إلى جانب الهبوط إلى الدرجة الدنيا (دوري الدرجة الأولى).

الجدير بالذكر أنّ الوحدات يقع في المرتبة الثانية بسلم ترتيب الدوري الأردني برصيد 46 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الفيصلي الذي يحتل صدارة دوري المُحترفين.

شارك: