الاتحاديون يرفضون لوران بلان.. وفيديو سابق للمدرب يثير الجدل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-10 18:41
-
آخر تعديل:
2024-07-10 19:39
أرشيفية - المدرب لوران بلان خلال فترة توليه قيادة نادي ليون الفرنسي (x/OL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفضت عديد جماهير نادي الاتحاد السعودي إسناد قيادة الفريق إلى الفرنسي لوران بلان خلال الفترة المقبلة، مُعتبرة أن "العميد" لن يمكنه المنافسة على الألقاب مع هذا المدرب.

وكان الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريتسيو رومانو، قد أكد عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" أن الاتحاد توصل إلى اتفاق مع المدرب الفرنسي على عقد لمدة عامين، مع خيار التمديد لموسم آخر، حتى عام 2027.

وطبقًا لما ورد، يُنتظر أن يتولى لوران بلان قيادة الفريق الاتحادي خلفًا للأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي رحل بنهاية الموسم الماضي 2023-24؛ بسبب سوء النتائج.

وعقب إعلان رومانو الاتفاق مع المدرب الفرنسي، أطلق الاتحاديون وسمًا عبر منصة "إكس"، كان بعنوان "بلان مرفوض يالصندوق"، انتقدوا من خلاله بشدة اختيار بلان لتولي الدفة الفنية للنادي المملوك من صندوق الاستثمار السعودي.

ووصف بعض المُغردين مسيرة لوران بلان التدريبية بالكارثية، كما أن الفشل لاحقه خلال تجاربه الأخيرة، وأكد عشاق النادي الجداوي أن الاتحاد يستحق تعاملًا أفضل وأسماءً أكبر.

تجربة لوران بلان مع الريان تُقلق الاتحاديين

وتطرق مشجع اتحادي لتجربة بلان الوحيدة في المنطقة العربية، عندما تولى قيادة الريان القطري، وكان النادي معه يُنافس على الهبوط، رغم وجود أسماء مميزة في تشكيلة الفريق، على غرار الجزائري ياسين براهيمي والكولومبي خاميس رودريغيز.

وكتب مُغرد: "تخيل هذا يُدرب فريقك"، مُرفقًا مع تغريدته مقطع فيديو سابق للمدرب، أظهر رد فعله الغريب عندما واجه نقدًا من أحد مشجعي نادي الريان.

وخلال مسيرته، تولى المدرب الفرنسي قيادة العديد من الفرق، وكانت بدايته مع بوردو في عام 2007، حيث قاده لتحقيق بطولة الدوري الفرنسي، وكأس السوبر الفرنسي في مناسبتين.

ثم أشرف صاحب الـ58 عامًا على تدريب المنتخب الفرنسي لمدة عامين، قبل أن يقود باريس سان جيرمان في موسم 2013-14 خلفًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي، وبعدها رحل عن النادي العاصمي في 2016، بعد أن حصد لقب الدوري 3 مرات، والكأس مرتين، وكأس السوبر 3 مرات.

وفي عام 2020، تعاقد المدرب مع الريان، قبل أن تتم إقالته في فبراير/ شباط 2022؛ بسبب تراجع النتائج واحتلال الفريق المركز التاسع في بطولة الدوري القطري.

فيما كان نادي ليون آخر محطات بلان التدريبية، حيث تولى المهمة في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2022 خلفًا للهولندي بيتر بوش بعقد يمتد لسنتين، لكن تم الاستغناء عن خدماته في سبتمبر/ أيلول 2023 لسوء النتائج.

وقاد لوران بلان أنديته في 446 مباراة عبر مسيرته كمدرب، مُحققًا 273 انتصارًا، فيما تعادل خلال 82 مباراة، وتجرع مرارة الخسارة 91 مرة، وأحرز لاعبوه 837 هدفًا، واستقبلت شباكه 440 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد ظهر بصورة سيئة خلال الموسم الماضي، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: