الأهلي يفوز بصعوبة على المصري وبيراميدز يتعثر أمام الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 23:38
من مباراة الأهلي والمصري ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النادي الأهلي سلسلة انتصاراته بتحقيق فوز صعب على حساب المصري البورسعيدي بهدف نظيف (1-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، في حين تعادل الزمالك مع بيراميدز بهدف لمثله (1-1).

اشتعلت الأجواء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث فرض المارد الأحمر سيطرته الكاملة على مجريات اللعب. وحاصر المارد الأحمر منطقة جزاء المصري بهجمات متتالية، وكاد إمام عاشور أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 44 بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، مُضيعًا فرصة ذهبية لإنهاء الشوط بتقدم مستحق.

رأسية وسام أبو علي تمنح الأهلي صدارة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم

في الدقيقة (62)، أظهر الأهلي سلاسة هجومية رائعة، وبدأ الهجوم بعرضية متقنة من المغربي رضا سليم من الجهة اليسرى، استقبلها وسام أبو علي بضربة رأسية قوية وضعها على يسار حارس المرمى، مسجلًا هدف الفوز للفريق الأحمر.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 69 نقطة يرتقي بها لصدارة الدوري لأول مرة منذ بداية الموسم، بينما توقف رصيد المصري عند 52 نقطة في المركز الثالث، حيث استفاد المارد الأحمر من تعادل بيراميدز مع الزمالك بهدف لكل فريق، ورغم تساوي الفريقين بـ69 نقطة ولكن يتفوق رجال السويسري مارسيل كولر مدرب المارد الأحمر بالمواجهات المباشرة.

التعادل الإيجابي يحسم مباراة الزمالك وبيراميدز

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله لقاء الزمالك أمام بيراميدز، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

انطلقت المباراة بضغط هجومي مكثف من لاعبي الفارس الأبيض، الذين سعوا بكل قوة لتسجيل هدف مبكر؛ لكن دفاع بيراميدز صمد في وجه العاصفة، ونجح في تهدئة الإيقاع. وفي كرة مرتدة سريعة، كاد بيراميدز أن يباغت الزمالك بهدف، إلا أن حكم الراية أشار إلى وجود تسلل.

شهدت الدقيقة 36 هجمة منظمة بدأت بتبادل تمريرات قصيرة بين السعيد وشلبي وفتوح في منتصف الملعب، قبل أن ينطلق شلبي بسرعة فائقة على الجهة اليسرى. بتمريرة عرضية متقنة من السعيد، ليستغل شلبي خطأ في التغطية الدفاعية لبيراميدز ويسدد كرة قوية عجز أحمد الشناوي عن التصدي لها، مسجلًا الهدف الأول للزمالك.

وفي الشوط الثاني استطاع الجنوب أفريقي فخري لاكاي تسجيل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (74)، من ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي محمد عادل.

بهذه النتيجة تراجع بيراميدز إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 69 نقطة، بينما حل الزمالك في المركز الخامس برصيد 46 نقطة.

شارك: