الأهلي يحقق فوزًا مثيرًا على بيراميدز في قمة الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 23:22
من مباراة الأهلي وبيراميدز في قمة الدوري المصري الممتاز (تصوير محمد يحيى)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الأهلي فوزًا مثيرًا على ضيفه بيراميدز، بنتيجة 3-2، مساء اليوم الجمعة (12 يوليو/ تموز)، على أرضية ملعب "القاهرة الدولي"، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ14 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي 1-1؛ حيث تقدّم "المارد الأحمر" أولًا بهدف سجّله المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، مُستغلًا تمريرة حاسمة مميزة للجناح حسين الشحات، عند الدقيقة الـ17.

ورد بيراميدز بهدف التعادل عند الدقيقة الـ25، عبر محترفه الكونغولي فيستون مايلي، الذي تلقى تمريرة بينية متقنة من لاعب الوسط المغربي وليد الكرتي، ليتخلص من مدافع الأهلي، رامي ربيعة، قبل أن يسدد ببراعة في الشباك.

وبدأ بيراميدز شوط اللقاء الثاني بقوة كبيرة، لينجح في التقدم (2-1) مع الدقيقة الـ51، وذلك عبر هدف حمل توقيع المدافع أحمد سامي، الذي وجّه تسديدة رأسية مُحكمة في شباك حارس الأهلي، محمد الشناوي.

وعاد "الأحمر" في النتيجة سريعًا، بهدف شخصي ثانٍ لوسام أبو علي، من ركلة جزاء في الدقيقة الـ63. وتحصل حسين الشحات على ركلة الجزاء، بعد تعرضه للعرقلة من قِبل ظهير أيسر بيراميدز، محمد حمدي، قبل أن يسدد وسام الركلة ببراعة كبيرة في الشباك.

وهدأ إيقاع المباراة بعد هدف وسام أبو علي الثاني، قبل أن يسجل البديل محمد مجدي "أفشة" هدفًا ثالثًا للأهلي في الدقيقة الـ86، من خلال تسديدة مُقوسة مميزة، سكنت شباك حارس بيراميدز، أحمد الشناوي.

وتمكن الأهلي من تمرير الدقائق المتبقية، مؤمّنًا تحقيقه انتصارًا ثمينًا، يجعله "مُرشحًا بارزًا" للتتويج بلقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

الأهلي يقترب من الصدارة

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 60 نقطة من 24 مباراة، مُحتلًا المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن بيراميدز المتصدر بـ68 نقطة من 28 مباراة.

ويمكن للأهلي -الذي خاض 4 مباريات أقل من بيراميدز- تصدر الدوري بفارق 4 نقاط، في حالة فوزه بهذه المباريات الأربع.

شارك: