الأهلي يثأر من الوداد ويتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 01:20
لقطة من مراسم تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا 2022/23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثأر النادي الأهلي المصري من نادي الوداد المغربي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا 2022، وفاز بلقب البطولة بعد تعادله معه (1-1)، اليوم الأحد، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونجح المارد الأحمر في الفوز على الوداد بمباراة الذهاب الأحد الماضي (2-1)، ليضيف اللقب الحادي عشر من البطولة الأغلى في القارة السمراء كأكثر ناد تتويجًا في التاريخ، ويبتعد عن أقرب ملاحقيه الزمالك بفارق 6 ألقاب.

سجل يحيى عطية الله هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة (27)، فيما سجل محمد عبد المنعم هدف التعادل والتتويج للأهلي في الدقيقة (78). 

وبدأ الوداد في الضغط وصناعة الفرص منذ بداية المباراة، مستغلين الدعم الجماهيري المرعب للخصم وارتباك لاعبي الأهلي، لكن دون ترجمتها إلى أهداف.

وأحرز يحيى عطية الله هدف التقدم للفريق المغربي في الدقيقة الـ27 من ركلة حرة مباشرة باغتت حارس مرمى المارد الأحمر محمد الشناوي.

واستمر الشد والجذب بين لاعبي الفريقين في شوط المباراة الأول، قبل أن يشهر حكم اللقاء الإثيوبي باملاك تيسيما البطاقة الصفراء في وجه محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات للاعتراض من جانب الأهلي، وسيف الدين بوهرة من جانب الوداد.

واستمر الوضع كما هو عليه في الشوط الثاني، مع ظهور الأهلي بوجه هجومي أفضل في محاولة لتعديل النتيجة، بعدما دفع السويسري مارسيل كولر بمحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر، بدلًا من حسين الشحات ومروان عطية، ثم أشرك لاحقًا عمرو السولية ومحمد شريف.

وحاول الوداد الحد من خطورة الأهلي من خلال التكتل في الدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، لكن جاء المدافع الهدّاف محمد عبد المنعم بالنبأ السار لجماهير القلعة الحمراء، عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة (78) من ضربة رأسية رائعة بعد ركلة ركنية أرسلها علي معلول.

وبذلك حرم الأهلي منافسه الوداد من الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال، وأخذ بثأره بعد خسارته نهائي الموسم الماضي 0-2 أمام الوداد. 

شارك: