الأهلي والزمالك و4 أسباب وراء تراجع مستوى الهوني مع الترجي!

2021-11-03 21:15
الليبي حمدو الهوني، لاعب الترجي التونسي، يعاني من غياب المنافسة في مركزه في الموسم الحالي (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعاني النجم الدولي الليبي حمدو الهوني، لاعب الترجي التونسي، من تراجع مستواه بصورة كبيرة منذ نهاية الموسم الماضي، وبات يعيش حالة من انعدام التوازن الفني مع ناديه وأيضا مع منتخب بلاده، بدليل أنه لم يسجل أي هدف منذ عدة أشهر. 


ويؤكد أغلب المتابعين للشأن الرياضي في تونس، على أن موهبة حمدو الهوني لم تنتهِ، لكنه بحاجة للعمل والمجهود ليعود "فارس المتوسط" المعروف عنه حسن مستواه الفني وقدرته على صناعة الفارق بالمباريات إلى تقديم مستوياته السابقة.

ويرصد موقع winwin أبرز أسباب تراجع مستوى الهوني، في السطور التالية:


1. التفكير في خوض تجربة احترافية جديدة، وعرضا الأهلي والزمالك

يجمع جانب كبير من جماهير الترجي على أن السبب الأول في تراجع مستوى حمدو الهوني (27 عاما)، يتمثل في رغبته الكبيرة في خوض تجربة احترافية جديدة، خاصة بعدما تناولت الصحف المصرية اسم الهوني، واعتبرته موهبة لافتة للنظر، وقد أكد وكيل أعماله اهتمام أندية الأهلي والزمالك بالتعاقد معه منذ العام الماضي.

2. غياب المنافسة الحقيقة في مركزه

يعاني الهوني، دون أن يشعر، من غياب المنافسة في ظل الفارق الفني الكبير بينه وبين زميليه فاروق الميموني وعلاء المرزوقي، بعكس موسمه الأول الذي كان يعدّ فيه الهوني من الحلول البديلة في تشكيل المدير الفني السابق للترجي، معين الشعباني، لكنه كافح حتى أثبت أنه لاعب يستحق دخول التشكيل الأساسي بوجود الجزائري يوسف البلايلي وأنيس البدري في أزهى أيام مسيرته الكروية.

حمدو الهوني تعرض لتدخل عنيف من حارس الاتحاد الليبي بتاريخ 24 أكتوبر الماضي


3. طريقة لعب الهوني أصبحت مكشوفة للمنافسين

صارت الأنظار موجهة بقوة تجاه حمدو الهوني من قبل منافسي الترجي، ففى الأشهر الأولى كان النجم الليبي وافداً حديثاً على الدوري التونسي وعلى المسابقة الإفريقية، أما في الوقت الحالي فصار المنافسون يفرضون رقابة عليه، على عكس ما كان يحدث في الماضي.


4. ضغط جماهير الترجي التي تطالبه بالعودة إلى التألق 

تضع الأسباب سالفة الذكر اللاعب تحت تأثير الضغط النفسي وتدفعه لارتكاب الأخطاء وتتسبب في تراجع مستواه، وهو الأمر الذي تحدث عنه العديد من المقربين من اللاعب الليبي الذي لم يعد يتحمل الضغط الكبير المسلط عليه من قبل جماهير "المكشخة" التي تطالبه بتحسين مستواه وتسجيل الأهداف.


5. التشبع الكروي وفوزه بجميع البطولات مع الترجي التونسي

وصل حمدو الهوني إلى مرحلة الشبع الكروي مع الترجي، حيث تمكن من حصد كل الألقاب الممكنة، وحقق نجاحات جماعية بالسيطرة على البطولات المحلية وإسهامه في الفوز بإحدى أعرق المسابقات، هي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2019.


وبات الدولي الليبي، خلال مشاركته المميزة في كأس العالم للأندية في ذات العام، رابع لاعب يسجل "هاتريك" في مباراة واحدة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والأوروغوياني لويس سواريز، وذلك في مواجهة تحديد صاحب المركز الخامس أمام السد القطري والتي انتهت بفوز الترجي (6-2).

شارك: