الأهلي بنغازي يضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 23:13
الأهلي بنغازي يحسم وصافة الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن فريق الأهلي بنغازي المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها القادمة 2024-25 وذلك بعد أن حسم وصافة ترتيب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم لينتزع بطاقة المشاركة الليبية الثانية في البطولة بعد ضمان البطل النصر البطاقة الأولى، وذلك عقب تعادله مع الأهلي طرابلس بنتيجة (1-1) ضمن منافسات الجولة الختامية من المسابقة المحلية. 

المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين بملعب "جياتنو بولونيس" في إيطاليا بادر خلالها فريق الأهلي بنغازي بالتسجيل عن طريق أسامة بلعيد في الدقيقة (44) قبل أن يتمكن مؤيد اللافي من تعديل الكفة لصالح الأهلي طرابلس في الدقيقة (61) من زمن المباراة.

ورفع الأهلي بنغازي -بفضل هذا التعادل- رصيده إلى (8) نقاط منهيًا الموسم في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الأهلي طرابلس والذي أصبح في المركز الثالث بجدول ترتيب السداسي الليبي.

الأهلي بنغازي يضرب موعدًا ناريًا مع الهلال السوداني 

وضرب الأهلي بنغازي موعدًا مع الهلال السوداني في الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث ستُقام مباراة الذهاب في بنغازي ما بين 16 و18 أغسطس/ آب بينما تقام مباراة الإياب خارج ليبيا ما بين 23 و25 من ذات الشهر.

على أن يلعب الأهلي بنغازي حال تأهله إلى الدور التمهيدي الثاني للمسابقة ضد المتأهل من لقاء سان بيدرو الإيفواري ورينجرز السيراليوني.

وسوف يواجه الأهلي طرابلس صاحب المركز الثالث في الدوري الليبي في الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسخة الموسم الجديد أوهيماغي البوتسواني ويلتقي الفائز مع سيمبا التنزاني.

النصر يعزز الصدارة بالعلامة الكاملة

وحسم نادي النصر صدارة السداسي الليبي بالعلامة الكاملة بعد فوزه على الهلال (1-0) بملعب "بارتينيو لومباردي" ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من المسابقة.

ويدين النصر بهذا الفوز الخامس على التوالي في مرحلة سداسي التتويج إلى مهاجمه البديل خالد مجدي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

وبهذا الانتصار المستحق رفع النصر رصيدَه إلى 15 نقطة بالعلامة الكاملة في قمة الترتيب السداسي الليبي ويلتقي المريخ السوداني في الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي حال تأهل بطل الدوري الليبي من بوابة المريخ السوداني سوف يتأهل إلى الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا على أن يواجه الفائز من مواجهة الجيش الملكي المغربي وريمو ستارز النيجيري.

أمّا الهلال صاحب المركز الرابع في الدوري الليبي برصيد 6 نقاط فقد ضمن المشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وسوف يلتقي فريق كيتارا الأوغندي ويلعب الفائز ضد المصري البورسعيدي. ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدور التمهيدي الأول لبطولة الكونفيدرالية في الفترة من 18 وحتى 25 من شهر أغسطس/ آب المقبل.

السويحلي يحقق فوزه الأول

حقق فريق السويحلي أول انتصار له في سداسي التتويج عقب فوزه على المدينة (4-2)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين بملعب "غران ساسو دي" ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من المسابقة.

وسجل أهداف السويحلي الأربعة كُلٌّ من النيجيري جون أوكلي في الدقيقة (3)، وعبد الرحمن القداري في الدقيقة (52)، والتونسي هيثم العيوني من ضربة جزاء في الدقيقة (83)، وعبد الرحمن جهان في الدقيقة (5+90) من ضربة الجزاء.

وسجل هدفي المدينة كُلٌّ من المهاجم التونسي فخري العمدوني في الدقيقة (55)، والمدافع المخضرم ناجي درا في الدقيقة (77) من زمن المباراة.

بهذا الفوز أنهى السويحلي مشواره في منافسات سداسي التتويج بالدوري الليبي في المركز الخامس برصيد 4 نقاط، وحل المدينة في المركز الأخير بنقطة يتيمة.

شارك: