الأهلي بنغازي يخسر من الهلال السوداني ويعقد حساباته للتأهل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
الهلال السوداني يحقق فوزًا ثمينًا خارج الديار على الأهلي بنغازي في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر الأهلي بنغازي الليبي مباراته أمام ضيفه الهلال السوداني بهدف وحيد في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد بملعب بنينا بمدينة بنغازي في ذهاب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدين فريق الهلال السوداني بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز الثمين للاعبه البوروندي جان كلود الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70 بعد خطأ دفاعي للفريق الليبي.

وحاول الأهلي بعد الهدف في مناسبات عديدة إدراك التعادل، ولاحت له بعض الفرص إلّا أن التوفيق عاند لاعبيه للوصول إلى مرمى الهلال السوداني الذي حسم المباراة الذهاب بهدف وحيد.

وعقّدت هذه النتيجة حسابات الفريق الليبي ومدربه الصربي ديجان أرسوف في التأهل إلى الدور المقبل من أجل الاستمرار في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك رغم صعوبة المهمة.

الهلال السوداني يسعى لتأكيد تفوّقه على الأهلي بنغازي بملعب جوبا

بهذه النتيجة بات يكفي نادي الهلال السوداني ومدربه الكونغولي فلوران إيبينغي التعادل في مباراة الإياب من أجل الصعود إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

فيما تبدو مهمة زملاء مراد الوحيشي صعبة للغاية من أجل الاستمرار في البطولة حين يلتقي الهلال في مباراة الإياب التي ستقام بملعب جوبا بعاصمة جنوب السودان في 25 من شهر أغسطس/ آب الحالي.

ويتعين على الأهلي بنغازي الليبي الفوز بهدفين مقابل هدف من أجل التأهل إلي الدور التمهيدي الثاني للمسابقة على أن يلعب حال تأهله ضد المتأهل من لقاء سان بيدرو الإيفواري ورينجرز السيراليوني.

مدرب الهلال السوداني: كنا نستطيع الفوز بأكثر من هدف

وتحدث الكونغولي فلوران إيبينغي مدرب الهلال السوداني في تصريح صحفي نشره المركز الإعلامي بعد المباراة قائلًا: "كان هدفي من خلال مباراة اليوم هو الخروج بنتيجة إيجابية تساعدنا في مباراة الإياب ومشوار التأهل للدور المقبل من البطولة، لقد نجحنا في تسجيل هدف في الشوط الثاني وحافظنا على نظافة شباك الفريق حتي نهاية المباراة وكنا نستطيع الفوز بأكثر من هدف".

وأشاد الكونغولي فلوران إيبينغي بإداء اللاعبين قائلًا: "المباراة كانت لديها خصوصيتها، وكانت تحتاج عناصر خاصة لخوض المباراة، والذين بدورهم قدموا خلالها أداء مميزًا، ونحن نختار نوعية اللاعبين حسب طبيعة المباراة".

وختم حديثه قائلًا: "قبل مباراة الإياب سوف نعمل على الاستعداد بأفضل ما يكون، نعلم صعوبة المنافس الأهلي بنغازي وخطورته في الكرات المرتدة؛ لذلك سوف نستعد لمباراة الإياب بشكل خاص أيضًا من أجل التأهل إلى الدور المقبل من البطولة".
 

شارك: