الأهلي الليبي مهدّد بعقوبات بسبب أحداث مواجهة طلائع الجيش

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 16:53
لقطة من مباراة أهلي طرابس الليبي وطلائع الجيش المصري في كأس سلمان للأندية (twitter/ UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات أهلي طرابلس الليبي مهددا بمواجهة عقوبات بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مباراته ضد طلائع الجيش المصري، على ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي الليبية، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في إياب الدور الأول من كأس الملك سلمان للأندية، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الليبي 2-1 في القاهرة.

وقامت جماهير الأهلي في الدقيقة 93 من زمن أحداث المباراة بإلقاء الشماريخ في ملعب المباراة ما أدى إلى إصابة حارس فريق طلائع الجيش محمد شعبان ونقله إلى المستشفى.

وعلّق مصدر بنادي طلائع الجيش على أحداث شغب جماهير أهلي طرابلس في تصريحات خاصة عبر winwin، مؤكدا أن النادي سيتقدم بشكوى رسمية بسبب قذف حجارة صوب حافلة الفريق إلى جانب تعرض الحارس محمد شعبان للإصابة نتيجة إلقاء الشماريخ.

وأوضح المسؤول في نادي الطلائع أن حالة حارس الفريق الصحية مستقرة حاليًا، حيث تم نقله للمستشفى عقب الحادثة، وخضع لفحوصات طبية دقيقة في الساعات الماضية.

وأشار المصدر إلى أن أحد أعضاء الجهاز الفني للفريق الليبي قام بالاعتداء على خالد قمر، مهاجم الفريق، وأن النادي سيتقدم بشكوى رسمية تتضمن كل الحوادث السابقة إلى الاتحاد العربي لكرة القدم ضد أهلي طرابلس.

وتنص قوانين الاتحاد العربي على معاقبة النادي المستضيف إذا قام بعض مشجعيه بأحداث عنف أو قام أحد مسؤوليه في الجهاز الفني أو الإداري أو أحد اللاعبين بارتكاب إحدى المخالفات داخل الملعب ومنها استخدام أي نوع من المفرقعات أو الألعاب النارية أو قنابل دخان أو إلقاء عبوات صلبة.

ويواجه الأهلي إحدى العقوبات الست الآتية التي تنص عليها لوائح الاتحاد العربي، وهي:

1- لفت نظر
2- إنذار مع غرامة مالية تتراوح قيمتها من (100 ألف دولار) إلى (500 ألف دولار) إضافة إلى التعويض عن أي خسائر تحدث نتيجة الشغب
3- لعب مباراتين دون جمهور
4- نقل مباراتين رسميتين خارج الأرض، مع تحمل التكاليف المالية والمصروفات
5- تحمل أي أضرار تلحق بالاتحاد العربي أو الشركة الراعية
6- تصعيد القضية للفيفا.

شارك: