خاص | أوكلاند يكشف منافسه في بطولة كأس إنتركونتينتال بين الأهلي والعين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-26 11:45
الأهلي المصري يستعد للمشاركة في كأس إنتركونتينونتال 2024 (winwin)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد ابتعاد الأهلي المصري المُتوج بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، عن المشاركة في الدور الأول لبطولة كأس إنتركونتينينتال 2024 أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن استحداث بطولة كأس إنتركونتينينتال لتُقام سنويًا بمشاركة أبطال البطولات الكبرى في مختلف القارات، بحيث تتنافس الفرق فيما بينها من أجل الوصول للمباراة النهائية لملاقاة بطل دوري أبطال أوروبا في ملعب محايد.

وأعلن "فيفا" في وقت سابق أن مباراة الدور الأول ستُقام بين العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا أو الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، ضد بطل كأس دوري أبطال أوقيانوسيا، حيث سيتم تحديد منافس أوكلاند عن طريق القرعة.

الأهلي المصري لن يواجه أوكلاند

في هذا السياق، قال جوردون واتسون المتحدث الإعلامي باسم نادي أوكلاند سيتي في تصريحات خاصة لـ winwin: نحن نستعد لمواجهة العين في بطولة كأس إنتركونتينينتال"، مضيفًا "المباراة ستُقام في الإمارات خلال شهر سبتمبر المقبل حسب ما أعلمنا "فيفا".

ومن المرجح أن تُقام المباراة بين العين وأوكلاند سيتي في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر المقبل على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

ويتأهل الفائز من تلك المواجهة لملاقاة الأهلي العملاق المصري في الدور الثاني، في وقت لاحق، فيما سيواجه فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس  أبطال الكونكاكاف، نظيره بطل كأس ليبرتادوريس والذي لم يتم تحديده حتى الآن، حيث من المنتظر أن تُقام المباراة النهائية يوم 30 نوفمبر 2024.

وتُقام المباراة النهائية بين ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والفائز من أبطال القارات المذكورة سلفًا، يوم 18 ديسمبر 4.

ولم يحدد "فيفا" حتى الآن موعدًا لقرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025 في أمريكا، مع تبقي مقعدين فقط لإكمال عقد المتأهلين للمونديال.

شارك: