الأسطورة بيليه يوجه رسالة إلى محبيه من داخل المستشفى

2021-09-20 12:36
بيليه خلال مرحلة التعافي في المستشفى (instagram.pele)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يواصل الأسطورة البرازيلية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه" تعافيه داخل المستشفى الذي يخضع فيه للعلاج، وأكد: "أتحسن يوما بعد يوم"، وذلك بعد خضوعه لتدخل جراحي لإزالة ورم في القولون.

وقال بطل العالم ثلاث مرات، الذي يبلغ من العمر 80 عاما، على حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام": "كما ترون، أقوم بتوجيه لكمات في الهواء للاحتفال بأنني أتحسن يوما بعد يوم".

وأرفق بيليه رسالته بصورة يظهر فيها جالسا على كرسي وقبضتيه في الهواء، في أحد ممرات مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، حيث تم نقله منذ 31 أغسطس/آب الماضي وخضع لتدخل جراحي في 4 سبتمبر/أيلول بعد اكتشاف وجود ورم في القولون.
 


 

وأمضى مهاجم سانتوس وكوزموس السابق عدة أيام في وحدة العناية المركزة بعد الجراحة، وعانى من "عدم انتظام بسيط في أداء الجهاز التنفسي'' لهذا تم نقله إلى العناية شبه المركزة.

وقال بيليه، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، إن "الفكاهة هي أفضل علاج، ومن هذا لدي الكثير. ليس بوسعي أن أكون غير ذلك. أشعر بامتنان من كل قلبي لكل الحب الذي تلقيته".

وتدهورت صحة النجم البرازيلي في السنوات الأخيرة بسبب مشكلات في العمود الفقري والورك والركبة مما قلل بشكل كبير من حركته وأجبره على الخضوع لتدخل جراحية، بالإضافة إلى معاناته من بعض أزمات الكلى. 

وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفا في 92 مباراة بقميص "سيليساو" قبل اعتزاله في 1977. وقد اختير في 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شارك: