الأرقام لا تكذب.. برشلونة يتعافى في انتظار التأكيد

2021-09-27 13:21
برشلونة يحقق فوزا مقنعا على ليفانتي في الجولة السابعة من الدوري الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

لم يكن فوز برشلونة على ليفانتي 3-0 يوم الأحد 26 أيلول/ سبتمبر، في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، إنهاء لمسلسل نزيف النقاط في المرحلتين الأخيرتين من الليغا، بل كان انتصارا مقنعا جدا لرجال المدرب رونالد كومان وقد أثبتت الأرقام ذلك.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية اليوم الاثنين 27 سبتمبر/أيلول، أن بعض الأرقام المسجلة في مباراة ليفانتي تؤكد توافق الأداء مع النتيجة، وتعطي مؤشرات إيجابية جيدة لجماهير البلوغرانا بعودة فريقها إلى السكة الصحيحة.

أرقام برشلونة أمام ليفانتي

وفق صحيفة "موندو" فإن دقة التمرير لدى لاعبي برشلونة بلغت 91.2%، وساهم في أغلبها خط الوسط المكون من بوسكيتس (33 عاما) ونيكو (19 عاما) وغافي (17 عاما)، وقام برشلونة بـ 638 تمريرة مؤكدا تفوقه على منافسه في نسبة امتلاك الكرة التي بلغت 70.1%.

السيطرة المطلقة لبرشلونة، حجبت الفريق الخصم ليفانتي الذي سدد في مناسبتين فقط على مرمى الحارس تير شتيغن، وكلاهما كانت في الشوط الثاني.

كما فاز برشلونة على فريق المدرب باكو لوبيز، في الصراعات الثنائية على الكرة بنسبة 60.7% ونجح الفريق الكاتالوني في استعادة أو قطع 69 كرة خلال المباراة.

برشلونة يواجه تحديا مزدوجا ضد بنفيكا وأتلتيكو مدريد

بعد رد الاعتبار وإثبات الوجود ضد ليفانتي، وتحقيق فوز مقنع جدا، سيكون برشلونة مطالبا بمواصلة السير بثبات في الأيام المقبلة، سيما أنه سيواجه تحديًا مزدوجًا مهمًا عندما يلتقي بنفيكا البرتغالي في لشبونة يوم الأربعاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، ويأمل رجال المدرب رونالد كومان الخروج من امتحان ملعب النور بسلام، قبل خوض التحدي الثاني في الليغا وهو مواجهة أتلتيكو مدريد في واندا متروبوليتانو السبت المقبل.

شارك: