برشلونة يقترب من مقدمة الليغا وسوسيداد يقتنص الوصافة

2021-09-27 00:55
لقطة من مباراة برشلونة وليفانتي في الجولة السابعة من الدوري الإسباني 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أوقف برشلونة مسلسل نزيف النقاط في الليغا خلال الجولتين الأخيرتين، بفوزه المستحق على ضيفه ليفانتي بنتيجة (3-0) اليوم الأحد 26 أيلول/ سبتمبر على ملعب (الكامب نو)، ضمن مواجهات الجولة السابعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بينما اقتنص ريال سوسيداد الوصافة بفوزه على إلتشي بهدف نظيف.

ملخص وأهداف مباراة برشلونة وليفانتي 3-0

ملخص مباراة برشلونة وليفانتي (3-0)
 

انقض لاعبو البلوغرانا على المباراة منذ بدايتها، ولم يمنحوا الضيوف أي فرصة لالتقاط الأنفاس، وذلك بتسجيل هدفين مبكرين وخاطفين في غضون 8 دقائق. وجاء هدف الافتتاح بعد 6 دقائق فقط من صافرة البداية من ركلة جزاء سجلها النجم الهولندي ممفيس ديباي، رافعا رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم.

لم تكد تمر 8 دقائق حتى تقدم الفريق الكتالوني بهدف جديد بتوقيع لاعب هولندي آخر وهو المهاجم لوك دي يونغ الذي استغل تمريرة سحرية من الأمريكي جورجينيو ديست، ليضع الكرة بهدوء على يمين حارس الضيوف أيتور فرنانديز، ليدشن سجله التهديفي بقميص البارسا في ثالث مباراة رسمية يشارك فيها مع الفريق.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل أنسو فاتي عودته للبارسا بعد غياب طويل للغاية بسبب الإصابة؛ وذلك بالهدف الثالث بتسديدة من على حدود المنطقة.

ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة
 

وبهذه النتيجة يضرب برشلونة أكثر من عصفور بحجر؛ أهمها عودته لدرب الانتصارات من جديد بعد تعادلين متتاليين محليا، فضلا عن خسارته الكبيرة قاريا على يد بايرن ميونيخ الألماني (0-3) منذ أسبوعين في دوري أبطال أوروبا.



كما أن الفوز سيعطي كتيبة الهولندي رونالد كومان دفعة معنوية قبل الاختبار الصعب و"المصيري" في "التشامبيونز ليغ" أمام بنفيكا البرتغالي، المنتشي بانتصاراته المحلية المتتالية، على ملعبه (النور) يوم الأربعاء المقبل في ثاني جولات دور المجموعات.



ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة يأتي بها في المركز السادس، مع مباراة مؤجلة له أمام إشبيلية. بينما استقبل ليفانتي خسارته الثالثة هذا الموسم ليظل رصيده عند 4 نقاط في المركز الـ17 مؤقتا، ويبقى مهددا بدخول منطقة الخطر.


أوساسونا يخطف انتصارًا غاليًا من مايوركا

 

ملخص مباراة أوساسونا وريال مايوركا
 

وفي مباراة أخرى، حقق أوساسونا الفوز في الوقت القاتل على ملعب ريال مايوركا، في مباراة مثيرة سارت سجالا بين الفريقين. وعلى ملعب إيبيروستار، استهل الضيف التهديف عبر خوسيه أنخيل (9)، وسرعان ما أدرك صاحب الأرض التعادل عبر داني رودريغيز (11).



وتقدم الزوار مجددا بهدف ثان سجله فرناندو نينيو (45+4)، ولم يتأخر الفريق المضيف في إدراك التعادل من جديد عبر إنييغو بيريز (58)، قبل أن ينجح خافي مارتينيز قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للقاء في تسجيل الهدف الثالث لأوساسونا (89)، ليمنح فريقه الفوز.



وبالانتصار رفع أوساسونا رصيده إلى 11 نقطة صعد بها للمركز التاسع مؤقتاً، أما ريال مايوركا فتجمد رصيده عند 8 نقاط بالمركز الثاني عشر بترتيب الليغا.

سوسيداد يقتنص وصافة الليغا بانتصار صعب على إلتشي

ملخص مباراة ريال سوسيداد وإلتشي
 

وفي لقاء آخر، ضيق ريال سوسيداد الخناق على المتصدر ريال مدريد بانتصاره بشق الأنفس على ضيفه إلتشي بهدف نظيف، بينما واصل رايو فاييكانو نتائجه الإيجابية بفوز كبير على ضيفه قادش (3-1).



وعلى ملعبه (ريالي أرينا)، انتظر الفريق الباسكي حتى الدقيقة 81 من أجل فك شفرة شباك إلتشي بهدف قائده وهدافه ميكيل أويارزبال الذي رفع محصلته إلى 5 أهداف هذا الموسم يجاور بها البرازيلي الواعد فينيسوس جونيور، جناح ريال مدريد، خلف النجم الفرنسي وقائد الميرينغي كريم بنزيمة الذي ينفرد بصدارة الهدافين بثمانية أهداف.



وبانتصاره الثاني على التوالي، الخامس هذا الموسم، يرفع سوسيداد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة وحيدة خلف الفريق الملكي الذي تعادل في عقر داره السبت سلبيا أمام فياريال. بينما ذاق إلتشي خسارته الثانية تواليا، الثالثة منذ بداية المسابقة، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط يحتل بها المركز الـ15 مؤقتا.

ريال بيتيس يهزم خيتافي بثنائية البرازيلي ويليان جوزيه

وعلى ملعب "بينيتو فيا مارين" حقق ريال بيتيس فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه خيتافي بثنائية نظيفة سجلها البرازيلي ويليان جوزيه في الدقيقتين (14 و55).

فوز مهم لبيتيس الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة احتل بها المركز السابع، فيما فشل خيتافي في إيقاف سلسلة هزائمه منذ بداية الموسم، ليتلقى خسارة أخرى سابعة على التوالي.

فاييكانو يواصل استفاقته

ملخص مباراة فاييكانو وقادش
 

وفي مباراة أخرى، واصل رايو فاييكانو استفاقته تحت قيادة المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو بفوز ثالث على التوالي، وهذه المرة بنتيجة (3-1) على ضيفه قادش على ملعب (فاييكاس).



أنهى الفريق المدريدي الـ45 دقيقة الأولى متقدما بهدفين لواحد، حيث تقدم في النتيجة في الدقيقة 9 عن طريق ألفارو غارسيا، قبل أن يتعادل الضيف الأندلسي بفضل المدافع الأرمني فارازدات هارويان في الدقيقة 23.ولكن في الدقيقة 44 أعاد "النمر" الكولومبي راداميل فالكاو فريقه فاييكانو للمقدمة مجددا بالهدف الثاني. وظلت الأمور معلقة على مدار الشوط الثاني بفارق الهدف، إلى أن جاء هدف اطمئنان أصحاب الأرض للفوز بتوقيع إيزاك بالازون.
 

ورفع الانتصار الثالث على التوالي، الرابع هذا الموسم، رصيد الفريق العائد لليغا هذا الموسم إلى 13 نقطة يقفز بها لمنطقة المراكز الأوروبية (المركز الخامس). فيما تلقى قادش الخسارة الثالثة خلال آخر 5 جولات، ليظل رصيده عند 6 نقاط يقبع بها في المركز الـ14 مؤقتا.

شارك: