الأرقام تكشف.. كيف كان ظهور زيدان إقبال في مباراة روسيا؟

2023-03-27 01:07
العراقي زيدان إقبال خلال مشاركته في ودية روسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم النجم العراقي الموهوب زيدان إقبال، المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، مردودًا جيدًا خلال ظهوره الأحد في المباراة الودية التي خسرها منتخب بلاده ضد روسيا في سانت بطرسبرغ بهدفين دون رد.

ورصد موقع "SofaScore" المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين بعض المؤشرات التي تؤكد أنّ مايسترو خط الوسط الواعد، صاحب الـ19 ربيعًا، ما زال يختزن الكثير في جعبته لمنتخب "أسود الرافدين".

وحسب الموقع، فقد قدّم اللاعب مردودًا بدنيًا جيدًا حيث لعب دقائق المباراة التسعين بالكامل، إذ لم يخرجه المدرب كاساس، ليتحصل على نسبة تمريرات ناجحة بلغت 73٪ وصنع فرصتين وسدّد مرتين أيضًا، في حين نفذ أربع مراوغات ناجحة من أصل أربع.

كما ربح 7 التحامات من جملة 11 كان فيها طرفًا خلال اللقاء، في حين قام بتدخّلين اثنين على الكرة واسترجعها في مناسبة واحدة، ليحصل على تقييم بلغ 7.4, وهو من بين الأفضل في التشكيلة العراقية.

وقبل مباراة روسيا الودية، شهد التحاق إقبال بمعسكر المنتخب بعض الجدل بسبب خوف اللاعب من عدم سماح السلطات البريطانية له بالسفر من أجل دخول الأراضي الروسية، قبل أن يتدخل رئيس الاتحاد العراقي شخصيًا ويؤكد أنّ هذه المباراة الودية تمت برمجتها بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ولا خوف من أية عواقب.

وكانت الأندية السويدية والدنماركية رفضت منح لاعبيها موافقة الالتحاق بمعسكر منتخب العراق بسبب قطع العلاقات مع السلطات في موسكو، ما أجبر الإطار الفني للمنتخب على استبعاد 4 لاعبين هم، كيفن يعقوب وأمير العماري وآلاي فاضل وفرانس بطرس.

جدير بالذكر أنّ نجم "الشياطين الحمر"، ذا الجنسية البريطاني زيدان إقبال (ابن لأم عراقية وأب باكستاني)، كان تلقى دعوته الأولى إلى منتخب العراق الأول في يناير 2022 بمناسبة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ليسجّل أول مشاركة رسمية له بتاريخ 27 يناير 2022 في مباراة إيران التي خسرها "أسود الرافدين" بهدف دون رد.

شارك: