مستوى اللاعب كان حاسمًا.. اتفاق "مهم" بين زيدان إقبال وأوتريخت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
اللاعب الدولي العراقي زيدان إقبال (Instagram/ZIDANEIQBAL)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبرم لاعب المنتخب العراقي زيدان إقبال اتفاقًا "مهمًّا" مع فريقه الهولندي أوتريخت، مع قرب إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية في أوروبا.

وانتقل إقبال إلى صفوف أوتريخت في صيف العام الماضي، ويخوض حاليًّا ثاني مواسمه في هولندا، حيث أصبح لاعبًا مهمًّا وأساسيًّا، ما ينذر بموسم كبير للنجم العراقي.

وقالت مصادر لموقع winwin إن اللاعب العراقي زيدان إقبال أبرم اتفاقًا مع إدارة ناديه أوتريخت الهولندي، على إكمال مسيرته معه وعدم النظر للعروض التي وصلته من أندية التشامبيونشيب في إنجلترا، خصوصًا بعد الارتياح المتبادل بين اللاعب والإدارة، إذ بدأ النجم العراقي يتأقلم مع الأجواء في هولندا، ويتخطى الصعوبات التي واجهها في الموسم الماضي.

وأضافت المصادر أن مدرب أوتريخت رون جانس، أخبر إقبال بأنه سيكون ضمن خططه الأساسية للموسم الجديد، إذ يعده لاعبًا مهمًّا في الفريق الهولندي، والدليل أن المدرب زج به في ثلاث مباريات بالدوري الهولندي هذا الموسم، مشيرًا إلى أن مشاركاته هذا الموسم ستكون أكثر من الموسم السابق.

وأكملت المصادر ذاتها أن اللاعب لا يشعر حاليًّا بأي آلام أو إصابات سابقة، والتي أثرت في مستوياته بشكل كبير في الموسم السابق، وأثرت أيضًا في مشاركاته مع أوتريخت في الدوري الهولندي، لافتة إلى أن إقبال أخبر عائلته بأن هذا الموسم سيكون خاصًا بالنسبة إليه، وسيقدم خلاله أفضل المستويات سواء على مستوى أوتريخت أو على مستوى المنتخب العراقي في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

زيدان إقبال أصبح لاعبًا مهمًّا في أوتريخت

وبدأ زيدان إقبال أساسيًّا في ثلاث مباريات لأوتريخت في الدوري الهولندي الممتاز 2024-25، إذ يعتمد عليه المدرب رون يانس في ثلاثة مراكز بخط الوسط، ويمنحه الواجبات الدفاعية والهجومية، فضلاً عن كونه مفتاح اللعب لأغلب هجمات الفريق.

ومما زاد من راحة إقبال في هولندا، هو وجود الثنائي العراقي حسين علي ودانيلو السعد مع فريق هيرنيفين الهولندي، خاصة وأن اللاعبين يلتقون في بعض الأوقات، وسيسافرون معًا للالتحاق بالمنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم.

ولعب زيدان إقبال مع المنتخب العراقي الأول في 12 مباراة، سجل خلالها هدفًا وحيدًا كان في مرمى الفلبين في المباراة التي جرت على أرض الأخير، بالجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

شارك: