الأرقام تتحدث.. جلوس مصعب الجوير على دكة البدلاء خطأ كارثي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 19:35
لاعب المنتخب السعودي مصعب الجوير يعيش حالة من التألق خلال عام 2024 (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يتوقع الكثيرون مشاهدة مصعب الجوير على دكة البدلاء خلال مباراة منتخب بلاده أمام الصين، الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، والتي انتهت بفوز "الأخضر" السعودي بنتيجة (1-2)، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

واتخذ مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، قرارًا غريبًا بعدم الاعتماد على الجوير في تشكيلته الأساسية أمام الصين، رغم أن اللاعب ظهر بصورة مميزة في المباراة الماضية أمام إندونيسيا، في الجولة الافتتاحية من التصفيات.

وخلال مواجهة إندونيسيا، أحرز مصعب الجوير هدف التعادل للمنتخب السعودي، بعدما تقدم الضيوف في النتيجة عند الدقيقة 19 بتوقيع ساندي والش، وأنقذ اللاعب "الأخضر" من الخسارة وسط جماهيره على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

ورغم ظهوره المميز، لم يعتمد مانشيني على الجوير بصفة أساسية أمام الصين، وقام بإشراكه فقط عند الدقيقة 82، لكن لاعب الوسط الشاب كان في الموعد، رغم قلة عدد الدقائق التي لعبها على الأراضي الصينية.

مصعب الجوير يصنع الفارق في 8 دقائق

كانت النتيجة تُشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله عند دخول الجوير، والأصعب من هذا، أن المنتخب السعودي صفوفه غير مكتملة بعد تلقي لاعب الوسط محمد كنو بطاقة حمراء عند الدقيقة 19.

لكن مصعب الجوير كان في الموعد، وتمكن في وقت بسيط من صناعة الفارق، ونفذ ركلة ركنية باقتدار عند الدقيقة 90، ارتقى لها المدافع حسن كادش ووضعها في الشباك الصينية، مانحًا "الصقور الخضر" 3 نقاط ثمينة للغاية.

وصنع الجوير في 8 دقائق 4 فرص لزملائه، بمعدل فرصة كل دقيقتين، وهو رقم مُذهل بكل تأكيد لم يصل إليه لاعب خلال مواجهة السعودية والصين.

وبخلاف تمريرته الحاسمة، أصبح لاعب وسط الهلال المُعار إلى الشباب أكثر من صنع فرصًا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بواقع 10 فرص، حسب موقع "sofascore" العالمي.

وخلال العام الحالي 2024، أظهر الجوير جودته الكروية بشدة، سواء مع المنتخب السعودي، أو برفقة الشباب، الذي لعب معه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر خلال النصف الثاني من موسم 2023-24.

رقم مميز ينتظر فهد المولد خلال مباراة السعودية والصين


وبرفقة المنتخب السعودي، أصبح اللاعب صاحب الـ20 عامًا من اللاعبين المميزين في تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، وقد هز الشباك 3 مرات خلال 7 مباريات له مع "الصقور الخضر"، مع تقديمه تمريرتين حاسمتين.

تجدر الإشارة إلى أن الجوير انضم للشباب مُجددًا على سبيل الإعارة لمدة موسم، خلال الميركاتو الصيفي 2024، ودخل ضمن صفقة انتقال اللاعب متعب الحربي إلى الهلال مقابل 105 ملايين ريال.

أرقام مصعب الجوير مع الهلال

عدد المباريات35
الأهداف5
التمريرات الحاسمة2
عدد الألقاب4
شارك: