الأردن ينظم بطولة ودية بمشاركة قطر وإيران وينتظر رد الجزائر

2023-01-19 19:22
تشكيلة سابقة لمنتخب الأردن (twitter/JordanFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأردني لكرة القدم عن تنظيم بطولة رباعية ضمن أيام الفيفا في أكتوبر/ تشرين الأول بالعاصمة عمّان، بمشاركة النشامى إلى جانب منتخبات قطر وإيران، بانتظار تأكيد الموافقة الرسمية من الجزائر لخوض المسابقة.

وأكد اتحاد الكرة أن الهيئة التنفيذية لاتحاد اللعبة، صادقت على خطة إعداد المنتخب الأول للعام الحالي 2023، والذي يتضمن في نهايته بدء تصفيات كأس العالم 2026، قبل خوض نهائيات كأس آسيا مطلع 2024 في العاصمة القطرية الدوحة.

وقدم المدرّب العراقي عدنان حمد، المدير الفني للمنتخب الأردني، برنامج استحقاقاته الرسمية ومعسكراته الإعدادية والمباريات الودية خلال العام، حيث يستهل المشوار بخوض بطولة غرب آسيا العاشرة المنتظر إقامتها أواخر آذار/ مارس القادم في الإمارات، ويبدأ دور المجموعات خلال أيام فيفا المعتمدة.

وضمن التوقف الدولي الثاني خلال العام، يُقيم النشامى معسكراً تدريبياً في النمسا، يتخلله مواجهتين وديتين أمام صربيا في 16 يونيو/ حزيران، ثم نيوزلندا في 20 من الشهر ذاته، قبل أن يشهد التوقف الثالث لقاء النرويج ودياً 7 سبتمبر/ أيلول في أوسلو، ويعقبه مباراة أذربيجان بعد خمسة أيام في باكو.

ويستهل النشامى في نوفمبر/ تشرين الثاني مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بانتظار سحب القرعة في يونيو المقبل.

ويتطلع الاتحاد الأردني إلى توفير أعلى مستويات التحضير والدعم لمنتخب النشامى، للمضي قدماً في التصفيات المونديالية، وتعزيز فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل إلى كأس العالم، إلى جانب تسجيل النتائج المرجوة في النهائيات القارية وبلوغ الأدوار النهائية.

شارك: