الأردن يتدرب بصفوف مكتملة قبل مواجهة السعودية في التصفيات

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-24 15:17
جانب من تدريبات منتخب الأردن في العاصمة عمان استعدادًا للقاء السعودية (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المنتخب الأردني لكرة القدم، مساء اليوم السبت، تدريباته استعدادًا لمواجهة المنتخب السعودي، الثلاثاء القادم، على استاد عمان الدولي، في ثاني جولات المجموعة السابعة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان منتخب النشامى قد استهل مشواره في التصفيات بتعادل مع نظيره الطاجيكي 1-1، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الخميس، على ملعب دوشنبه المركزي.

وعاد وفد المنتخب الأردني إلى عمان، فجر الجمعة، بطائرة خاصة بهدف الحصول على أكبر وقت من الراحة، والاستعداد للمواجهة المرتقبة بشكل مثالي.

وعلمت "winwin" من مصادر مطلعة، أن المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني، ألقى محاضرة على اللاعبين تخللها لقطات مصورة من المباراة الماضية أمام طاجكيستان، وكشف لهم نقاط الضعف التي ظهرت في المباراة، وطالبهم بالعمل على تصحيحها أمام السعودية.

وبحسب المصادر، اقتصرت التدريبات التي خاضها النشامى في اليومين الماضيين على تمارين فك العضلات، للتخلص من الإرهاق الناتج عن السفر، بهدف رفع الجاهزية البدنية، على أن يبدأ عموتة التدريبات الفنية اعتبارًا من الحصة التدريبية المقررة غدًا الأحد.

في الجانب الآخر، وصلت، مساء أمس الجمعة، بعثة المنتخب السعودي قادمة من مطار الأحساء على متن طائرة خاصة، استعدادًا للمواجهة.

وبدأ الأخضر السعودي تدريباته منذ مساء اليوم على أرضية استاد البترا في مدينة الحسين للشباب، بعدما خضع الفريق مساء أمس للراحة.

وتاريخيًّا، تعد المواجهة بين الأردن والسعودية متكافئة، حيث التقيا 15 مرة، وحقق المنتخب السعودي الفوز في 7 مباريات والأردن في 6، وتعادلا مرتين، ما بين المباريات الودية والرسمية.

وسجل المنتخب السعودي في مرمى المنتخب الأردني 17 هدفًا وتلقى 14، وكانت أبرز المباريات بين المنتخبين في دور مجموعات بطولة كأس آسيا 2011، وفاز النشامى وقتها 1-0.

وفي سياق متصل؛ أعلن الاتحاد الأردني عن دخول الجماهير الأردنية إلى الدرجة الثانية مجانًا، وأضاف في منشور عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه سيعيد أموال الجماهير التي حجزت تذاكر عبر هذه الدرجة للمباراة في وقت سابق.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على نظيره الباكستاني 4-0، يليه المنتخبان الأردني والطاجكيستان، ولكل واحد منهما نقطة واحدة، بينما يتذيل منتخب باكستان الترتيب من دون نقاط.

شارك: