الأردن والكويت.. مشاكل في التذاكر قبل المواجهة المرتقبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
من تدريبات منتخب الكويت في الإمارات (facebook/Kuwaitfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحف كويتية صادرة اليوم الإثنين، أن ثم صعوبات جمة تواجه جماهيرهم الموجودة في الأردن، لشراء تذاكر مباراة الأردن والكويت المرتقبة الخميس المقبل على استاد عمان الدولي، في افتتاح مشوارهما ضمن المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأوضحت صحيفة الرأي، أن الاتحاد الكويتي تلقى اتصالات من الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن، والذين يرغبون بحضور مباراة الأردن والكويت تفيد بأنهم يجدون صعوبة في حجز تذاكر المباراة، من خلال الموقع الإلكتروني للاتحاد الأردني لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة: "يسعى القائمون على الاتحاد الكويتي للتنسيق مع الاتحاد الأردني الذي حدّد كمية التذاكر للجماهير الموجودة في عمّان، والجماهير التي ستحضر مباشرة من الكويت، لكن هناك صعوبة في الحجز من الأردن مباشرة".

ظروف متشابهة قبل مباراة الأردن والكويت

يختتم منتخب الكويت مساء اليوم معسكره التدريبي في الإمارات، والذي أقيم بطلب من مدربه الجديد الأرجنتيني هنري بيتزي، على أن يصل وفده الأردن غدًا الإثنين.

ووقع بيتزي عقده مع الاتحاد الكويتي لمدة سنة واحدة، حيث أعلن أنه في حال عدم التأهل للمونديال، سيعمل على إعداد منتخب للمستقبل.

وتتشابه ظروف منتخب الكويت مع نظيره الأردني الذي قام بالتعاقد مؤخرًا مع المغربي جمال سلامي، خلفًا لمواطنه حسين عموتة الذي تعاقد مع الجزيرة الإماراتي.

وألمحت الصحف الكويتية أن بيتزي يسعى لمسابقة الزمن لتجهيز منتخبه بالشكل الأمثل قبل مواجهة الأردن، مشيرة إلى أنه سيلعب بشكل متوازن في هذه المباراة، من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

وقالت: "قام بيتزي بتخصيص الفترة الصباحية للتدريبات في معسكر الإمارات، في صالة الحديد المغلقة من أجل التركيز على الجوانب البدنية، في حين أن التدريبات المسائية على ملعب نادي الضباط اهتم فيها بالجوانب التكتيكية والفنية، لكن من دون أن تتاح للمدرب فرصة لعب مباراة ودية مع منتخب أو فريق على مستوى عال، حتى يطبق أفكاره ويختبر قدرات اللاعبين، ومدى استطاعتهم تنفيذ الأفكار التي سيلجأ لها في ظهوره الأول مدربًا للفريق".

مطالبات لبيتزي بتغيير أفكاره قبل مباراة الأردن والكويت

وأشارت صحيفة "القبس" أن بيتزي يسعى لتغيير النهج مضيفة: "تتطلب المواجهة الأولى من المدرب بيتزي التخلي عن أفكاره السابقة وتغيير نهجه وأسلوبه، خصوصًا في الفترة التي قاد فيها منتخبي السعودية والبحرين، فمع الأخضر لعب 20 مباراة، سجل 21 هدفًا، واهتزت شباكه 31 مرة، في المقابل لم يكن التوازن الهجومي والدفاعي مع الأحمر البحريني أفضل حالاً، بعدما سجل الفريق 10 أهداف في 11 مباراة، واستقبل مرماه 14 هدفًا".

وأكملت: "يمتاز أسلوب بيتزي ونهجه في امتلاك الكرة والهجوم واللعب بطريقة (4-2-3-1)، وهذا الأسلوب بحاجة لفترة كافية حتى يعتاد عليه اللاعبون ويطبقونه بشكل مرن وسلس، خصوصًا أن الظهور الأول في ملعب الخصم لا يحتمل امتلاك الكرة وإغفال الأدوار الدفاعية وخلق مساحات للخصم، فالشباك النظيفة مكسب كبير، وستمنح الأزرق ثقة عالية في اللقاء الثاني أمام العراق يوم 10 سبتمبر/ أيلول الجاري على استاد جابر الدولي".

حكم إماراتي يقود المواجهة

إلى ذلك، كشفت مصادر صحفية أن الحكم الإماراتي عادل النقبي هو من سيتولى قيادة مباراة الأردن وضيفه الكويتي الخميس المقبل.

وتضم المجموعة الثانية إلى جانب الأردن والكويت: العراق، فلسطين، سلطنة عمان وكوريا الشمالية.

شارك: