الأرجنتين تقدم شكوى إلى الفيفا بسبب أحداث مباراة المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 12:24
مباراة منتخب المغربي الأولمبي ضد نظيره الأرجنتيني في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أمس الأربعاء 24 يوليو/ تموز، شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بشأن أحداث مباراة منتخب الأرجنتين لكرة القدم تحت 23 عامًا في أولمبياد باريس 2024، والتي انتهت بالخسارة (2-1) أمام المغرب بعد إيقافها لمدة ساعتين تقريبًا.

ويأتي هذا الإعلان بعد حالة من الاستهجان في الأرجنتين، حول استئناف المباراة، وعدم احتساب هدف "التانغو" الثاني بعد توقف اللعب لفترة طويلة إثر اجتياح الجماهير المغربية لأرض الملعب وإلقاء زجاجات وألعاب نارية على المنتخب الأمريكي الجنوبي أثناء احتفاله بالتعادل (2-2).

الأرجنتين ترفع شكوى إلى "الفيفا"

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "X" إن الاتحاد قدم الشكوى بالفعل إلى لجنة الانضباط التابعة للفيفا حتى يمكن اتخاذ الإجراءات التنظيمية المناسبة وتوقيع عقوبة على أي شخص أو اتخاذ ما هو مناسب.

وكان المنتخب العربي متقدمًا في النتيجة على "الألبيسيليستي" بنتيجة (1-2) بثنائية النجم سفيان رحيمي حتى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من المباراة التي احتضنها ملعب جيوفروا غيشارد في مدينة سانت إيتيان الفرنسية إلى أن سجل كريستيان ميدينا هدف التعادل في الدقيقة (90+16).

وتسبب الهدف في غضب الجماهير المغربية التي كانت محتشدة بأعداد غفيرة في المدرجات بداعي وجود شبهة تسلل، لتقوم بعدها بإلقاء الألعاب النارية وزجاجات المياه على لاعبي الأرجنتين، حتى إن بعضهم نزل إلى أرض الملعب.

وإزاء هذه الفوضى، أمر الحكم الجميع بالدخوع لغرف تغيير الملابس لحين إخلاء المدرجات تمامًا من الحاضرين، وبعد ساعتين تقريبًا من التوقف، تم استئناف المباراة بقرار الحكم بالعودة لتقنية الفيديو المساعد "VAR" للتأكد من صحة هدف الأرجنتين الثاني، ويلغيه في النهاية بداعي التسلل، ثم أعلن بعد دقائق بسيطة عن فوز "أسود أطلس" التاريخي بنتيجة (1-2).

ويعتبر الانتصار الذي حققه منتخب المغرب الأولمبي أمام الأرجنتين تاريخيًا، كونه أول فوز يحرزه ضد أحد منتخبات أمريكا الجنوبية في الألعاب الأولمبية الصيفية، على اعتبار أنه خسر مبارياته الثلاثة السابقة ضد تشيلي والباراغواي والبرازيل، وبهذا الفوز يحتل منتخب "أسود الأطلس" صدارة مجموعته الثانية في منافسة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024 برصيد 3 نقاط، مناصفة مع منتخب العراق الأولمبي الفائز أيضًا، أمس الأربعاء، ضد أوكرانيا بنتيجة (2-1).

شارك: