الأرجنتين تعقد آمالها على 5 أعمدة في مونديال قطر 2022

2022-09-01 17:38
المنتخب الأرجنتيني عاد لمنصات البطولات بعد 28 عامًا من خلال التتويج بلقب كوبا أمريكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بحثه عن التتويج الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، حيث يسعى في مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، للعودة إلى بلاد التانغو بكأس البطولة.

ويُعَدّ أفضل سِجلٍّ للمنتخب الأرجنتيني التتويج باللقب مرتين عامي 1978 و 1986، إلى جانب الحصول على المركز الثاني في نسخ 1930 و1990 و2014، والوصول إلى الدور ربع النهائي أعوام 1966، 1978، 2006، 2010، بينما أُقصي من ثُمن نهائي مونديال روسيا 2018 أمام منتخب فرنسا الذي تُوّج باللقب لاحقًا.

واستطاع مدرب الأرجنتين، سكالوني، بناء فريق صلب ومجموعة دعمت ليونيل ميسي، لينجح في وضع حدٍّ لغياب استمر 28 عاماً عن منصات التتويج، لتعود الأرجنتين بقوة إلى الواجهة، وذلك من خلال التتويج بلقب كوبا أمريكا 2021.

وسيكون منتخب الأرجنتين أحد المنتخبات المرشحة بقوة للظفر بلقب كأس العالم 2022 بفضل امتلاكه قائمةً تضم العديد من النجوم المرشحين للتألق في المونديال الذي تستضيفه قطر نهاية العام الجاري.

وسلّط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" الضوء على 5 لاعبين من الأرجنتين مرشحين للتألق في مونديال قطر 2022، نستعرضهم في التقرير الآتي.

 ليونيل ميسي (35 عاماً)

يظل كأس العالم هو اللقب الوحيد الذي ينقص مسيرة ليونيل ميسي في عالم كرة القدم، بعد أن كان قريبًا من بلوغ المجد في البرازيل 2014، لولا الخسارة 0-1 في نهائي البطولة.

وبعد أن حقق ميسي لقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاده، سيبحث البولغا عن التتويج بالكأس الأغلى متسلحًا بمنتخب أكثر جماعيةً ومدرب واقعي، وفقًا لما أشار إليه محللون.

قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي يحصد على ملعب ويمبلي كأس الأبطال ون ون winwin

ولمواجهة تراجع لياقته البدنية، صمّم سكالوني منظومةً تكتيكيةً لتحريره من أي مسؤولية بخلاف الإبداع داخل الملعب، حيث إن ميسي لا يزال صانع الألعاب الأساسي والأكثر حسمًا.

إيميليانو مارتينيز (29 عاماً)

خطف الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (29 عاماً) الأضواء بتألقه في السنوات الأخيرة، وأسهم في فوز منتخب التانغو بكوبا أمريكا. حيث بدأ مسيرته في صمتٍ، لكن بروزه كان مفاجئًا، وانتقل إلى أرسنال الإنجليزي في 2010، وبعد إعارته ست مرات، وجد أخيرًا في يونيو 2020 فرصته عقب إصابة الحارس الأساسي، وكان لعروضه القوية في فريقه دورٌ في تتويج الفريق بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي.

الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا الإنجليزي

وأقنع مارتينيز الجهاز الفني الأرجنتيني، وكسب ودّ المشجعين الذين يهتفون باسمه، وفرض نفسه أساسيًّا في تشكيلة المنتخب بفضل تقديمه عروضًا رائعةً جعلت مشجعين محليين يقارنونه بالأسطورة أوبالدو ماتيلدو فيول.

كريستيان روميرو (24 عاماً)

يُعَدّ كريستيان روميرو (24 عاماً)، أحد العناصر المهمة في تشكيلة منتخب الأرجنتين، إذ تألق في الدوري الإيطالي مع فريق أتالانتا، وأصبح أحد نجوم الفريق الذي تألق في موسم لا يُنسى، خصوصاً في دوري أبطال أوروبا. كما تم اختياره أفضل مدافع في الدوري الإيطالي، ليستعين توتنهام بخدماته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كريستيان روميرو (Getty)

وحسب محللين، يملك روميرو شخصيةً قتاليةً وقدرة على الدفاع بشراسة في مواجهة الخصم، ويتميز بقوته في الكرات الهوائية، وصعوبة التفوق عليه في المواجهات الفردية، وسرعته في تصحيح الأخطاء التي يرتكبها زملاؤه في الفريق، ودقته في بناء الهجمات بفضل مهارته بكلتا قدميه.

رودريغو دي بول (28 عاماً)

يُعَدّ رودريغو دي بول (28 عاماً) عنصرًا مهمًا في خط وسط منتخب الأرجنتين، وإلى جانب موهبته الطبيعية، يتميز بالتضحية والاجتهاد والتفاني، وقدّم نفسه في كوبا أمريكا 2021 بوصفه الشريك المثالي لميسي، بفضل قدرته على صنع اللعب، إلى جانب روحه القتالية داخل الملعب.

Rodrigo De Paulرودريغو دي بول وين وين WINWIN

لاوتارو مارتينيز (25 عاماً)

فرض لاوتارو مارتينيز (25 عاماً) نفسه بوصفه الهداف الأول في عهد المدرب سكالوني، وساعد فريقه إنتر في التتويج بلقب الدوري الإيطالي في موسم 2020 -2021.

وبالإضافة إلى إسهاماته الهجومية المعتادة، يلعب لاوتارو دوراً حاسماً في كتيبة سكالوني بفضل تضحيته في الضغط على الخصوم في الخط الأمامي لاستعادة الكرة، ومن ثم إعفاء ميسي من مشقة المهام الدفاعية.

لاوتارو مارتينيز Lautaro Martínez الأرجنتين إنتر ميلان

جدير بالذكر أن الأرجنتين ستخوض منافسات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المملكة العربية السعودية والمكسيك وبولندا.

شارك: