الأرجنتيني هيكتور كوبر مدربًا جديدًا لمنتخب سوريا

2023-02-02 16:58
المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الخميس، رسميًّا تعيين المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مديرًا فنيًا لقيادة المنتخب السوري الأول. وذكر الاتحاد السوري عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: "أن المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا وكادره المساعد سيصلون إلى البلاد في الأيام القليلة القادمة".

وبدأ كوبر كوبر (68 عامًا) مشواره التدريبي في تسعينيات القرن الماضي مع فريق هوراكان الأرجنتيني ثم تولى تدريب فريق لانوس، قبل أن ينطلق إلى التدريب خارج الأرجنتين، عبر بوابة مايوركا وفالنسيا المنافس في الدوري الإسباني والذي قاده للصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين قبل أكثر من 20 عامًا.

كما درب خلال مسيرته إنتر ميلان وبارما في دوري الدرجة الأولى الإيطالي قبل العودة مرة أخرى إلى الدوري الإسباني عبر بوابة مايوركا وريال بيتيس، ثم درب منتخب مصر منذ عام 2015 وقاده للتأهل لكأس العالم 2018، قبل أن يتولى تدريب منتخب أوزباكستان في الفترة ما بين عامي 2019 و2021 ثم منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وسيخلف الأرجنتيني المدرب الوطني حسام السيد وسيكون ظهوره الأول مع منتخب سوريا في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة في شهر مارس/ آذار القادم.

يُشار إلى أن المنتخب السوري يمر بمرحلة من عدم الاستقرار في الوقت الحالي، حيث تعرض لسبع خسائر متتالية، كان آخرها أمام عمان بهدف دون مقابل، في المواجهة الودية التي جرت بين المنتخبين في دبي.

شارك: