افتتاح باهر لبطولة خليجي 25 بالبصرة

2023-01-06 23:29
افتتاح وفقرات متنوعة في بطولة خليجي 25 بالبصرة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتضن ملعب "جذع النخلة" بمدينة البصرة العراقية، اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ25، وسط حضور رسمي وجماهيري كبير.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، في مقدمة الحاضرين بالإضافة إلى رؤساء اتحادات الكرة القطري حمد بن خليفة آل ثاني والفلسطيني جبريل الرجوب والبحريني علي بن خليفة وشخصيات أخرى، وأمام حضور جماهيري قياسي فاق 60 ألف مشجع.

وتُقام بطولة خليجي 25 في الفترة بين 6 و19 يناير/ كانون الثاني الجاري بالبصرة، وهي المرة الثانية بالعراق بعد نسخة 1979 ببغداد، بمشاركة 8 منتخبات هي العراق وعمان والسعودية واليمن والإمارات وقطر والبحرين والكويت.

وافتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني البطولة، رسميًّا من خلال كلمة قال فيها: "نفتتح اليوم بطولة خليجي 25 على ملاعب البصرة الحبيبة، أهلًا وسهلًا بشباب الخليج؛ منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق".

بداية الحفل الاستعراضي على أرضية الملعب، كانت بتقديم تميمة البطولة "سندباد"، ثم ظهرت شخصيات عراقية ترتدي أزياء عراقية تقليدية خاصة وهي تؤدي قصيدة ترحيب للوفود بالعراق.

في العرض الثاني، ظهرت مشاهد على أرضية الملعب، بتقنية عالية، تبرز أهم اختراعات الحضارة العراقية على مر الزمن، وسط شرح لهذه الاختراعات من طرف شخصيات عراقية وهي ترتدي الزي التقليدي للبلد.

واستمر الحفل، من خلال استعراض مشهد لأحد عجائب الدنيا السبع، "حدائق بابل" المعلقة، التي استعرضت في مشهد رائع من طرف مجموعة من الشباب، الذين حملوا مجسمات لأهم النباتات الموجودة في هذه الحدائق التي تعد فريدة من نوعها في العالم.

وواصلت شخصيات الحفل استعراض أهم إنجازات الحضارة العراقية عبر الزمن، وإبراز دور العراق في تطور منطقة الخليج العربي من الجانب الاقتصادي والديني والثقافي.

وجاء الدور بعد ذلك، على مجموعة من الشباب وهم يرتدون أزياء حربية، وسط موسيقى تشويقية، ثم تم استعراض أبرز إنجازات دولة العراق من خلال رسومات على ألواح رُفعت واحدةً أمام الأخرى، لإبراز الدور الكبير لهذا البلد في تطور الحضارة.

وظهر بعد ذلك الفنان العراقي حسام الرسام، وهو يؤدي أغنية عراقية، وسط تفاعل كبير من طرف الجماهير التي غصّت بها مدرجات ملعب "جذع النخلة"، حيث رحبت الأغنية بالحضور والوفود المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى إبراز العلاقة القوية بين شعوب بلدان الخليج العربي.

تواصل الحفل بعد ذلك، من خلال استعراض المنتخبات الثمانية المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي من طرف مجموعة من الشباب، وهم يحملون أعلام كل دولة، مع إبراز رمز تاريخي أو حديث لكل بلد في الشاشة، وجاء ذلك مرفقًا بموسيقى خاصة، ليظهر بعدها على الشاشة مجسم بطولة كأس الخليج وهو يتوسط أعلام المنتخبات الثمانية.

وفي نهاية الحفل، رحب عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بضيوف البطولة وبالمنتخبات المشاركة وبكل الجماهير في العراق، مشيرًا إلى أن احتضان العراق للبطولة يُعَدّ حدثًا تاريخيًّا، قبل أن يعلن عن الانطلاق الرسمي للبطولة. وسط إطلاق مكثف للألعاب النارية في سماء البصرة.

شارك: