مدربا الإمارات والبحرين يقران بصعوبة المنافسة في خليجي 25

2023-01-06 19:28
الأرجنتيني رودولفو أروابا رينا مدرب المنتخب الإماراتي (winwinw)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قال مدرب منتخب البحرين، البرتغالي هيليو سوزا، إن المنتخبات الأخرى باتت تحسب ألف حساب لمواجهة فريقه بعد تتويجه بلقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج العربي، وذلك قبل مواجهات الإمارات غدًا السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 25 المقامة في البصرة.

وقال سوزا في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة في مدينة البصرة العراقية للحديث عن مواجهة الإمارات: "عملنا منذ 10 أيام على التحضير لهذه البطولة، الأجواء مثالية والمباراة الأولى قوية، نسعى لتطوير نقاط قوتنا، ونطمح لتقديم الأفضل".

وأشار إلى تقارب مستويات المنتخبات المشاركة في البطولة، قائلًا: "المستويات متقاربة، ولا يمكن التوقع، الفوارق قليلة جدًا، ولكن كوننا حاملي اللقب يعطينا دعمًا ودافعًا قويًا للحفاظ عليه".

وأضاف: "الإمارات فريق قوي استعد جيدًا، نحن أيضًا مستعدون جيدًا، وهدفنا الظهور بأفضل شكل، لا نركز على الأعذار والضغوط، ما نبحث عنه هو العمل الجيد، الجميع الآن ينظر إلينا بشكل مختلف عما سبق، الجميع يحسب لنا الآن ألف حساب، نحن حاملو اللقب".

وحول انتقاده لاكتفائه باختيار مهاجم صريح واحد في تشكيلته وقلق الجمهور البحريني بشأن ذلك، أجاب: "لدي 7 مهاجمين وليس واحدا، لدي 6 لاعبين قادرين على تأدية المهام الهجومية بالإضافة إلى المهاجم الصريح".

وقال لاعب البحرين عدنان جعفر: "نسعى دائمًا لنكون في أتم الجاهزية، ندخل مباراة قوية أمام منتخب لديه عناصر متميزة خاضت تصفيات كأس العالم، ونسعى للظهور بشخصية البطل".

مدرب الإمارات نطمح لفرض شخصيتنا

وأشار مدرب الإمارات الأرجنتيني رودولفو أروابا رينا إلى صعوبة المنافسة بسبب تقارب مستويات المنتخبات المشاركة في البطولة، قائلًا: "ليس هناك منتخب مرشح للفوز بالبطولة، من يفرض شخصيته ستكون حظوظه قوية بالوصول بعيدًا".

وتحدث عن استعدادات منتخبه لخوض البطولة، بقوله: "حاولنا الوصول مبكرًا للتأقلم على الأجواء، ونطمح لفرض شخصيتنا في مباراة الغد أمام حامل اللقب"، وأضاف: "سيقاتل المنتخب المنافس بشراسة للحفاظ على لقبه وسنعمل على فرض طريقة لعبنا خلال المباراة".

وتحدث عن الحالة الصحية لفابيو ليما وجاهزيته للمباراة، موضحًا: "فابيو ليس مصابًا، ولكنه عائد من الإصابة وأردنا إراحته، وننتظر آخر التقارير لنحدد مدى جاهزيته"، وأردف: "العمل الجماعي مفتاح الفوز، لدي عناصر متميزة، وهذا سيظهر بالملعب وليس بالكلام فقط".

وأشار إلى صعوبة مواجهة العنابي، قائلًا: "في البطولات قصيرة المدة يكون اللقاء الأول صعبًا، وكل المباريات صعبة، ولكن الأولى لها أهمية خاصة، نحتاج حضورًا قويًا لإظهار شخصيتنا خلال المباريات".

ويستضيف ملعب الميناء في مدينة البصرة المباراة المرتقبة بين الإمارات والبحرين غدًا السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبي قطر والكويت.

ومن المقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة 4:15 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، 3:15 دقيقة بتوقيت القاهرة.

شارك: