اعتزال توني كروس.. رئيس ريال مدريد يودع نجمه بكلمات مؤثرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 17:10
أرشيفية - فلورنتينو بيريز أثناء تقديمه توني كروس لاعبًا لريال مدريد عام 2014 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن ريال مدريد الإسباني رسميًّا، اليوم الثلاثاء 21 مايو/ أيار 2024، اعتزال توني كروس (34 عامًا) كرة القدم، وذلك بعد نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها بلاده ألمانيا في الفترة ما بين 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز المقبلين.

ووصف الرئيس فلورنتينو بيريز نجمه الألماني بــ"أحد أعظم اللاعبين في تاريخ النادي الملكي". وأضاف في بيان نشره النادي الإسباني: "هذا النادي سيكون منزله وسيبقى كذلك دائمًا". ورفض كروس بهذا القرار فرصة تمديد عقده التي عرضها عليه ريال مدريد، مقررًا أن ينهي مسيرته وهو في قمة مستواه.

اعتزال توني كروس سيكون لا محالة حافزًا كبيرًا لزملائه في ريال مدريد، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في الفاتح من يونيو/ حزيران المقبل ضد بوروسيا دورتموند الألماني، وهي المباراة التي ستكون المحطة الأخيرة للنجم السابق لبايرن ميونخ الألماني بقميص "الميرنغي".

وقال اللاعب: "في السابع من يوليو/ تموز 2014 جرى تقديمي لاعبًا في ريال مدريد. غيّر هذا اليوم حياتي. غير حياتي كلاعب، لكن بالأخص كإنسان"، مضيفًا: "كانت بداية حياة جديدة لي في أكبر ناد في العالم. اليوم بعد 10 سنوات، وفي نهاية الموسم، ستصل هذه الحياة إلى نهايتها".

بيان ريال مدريد حول اعتزال توني كروس

وفي هذا السياق، قال النادي في بيان له: "يعلن ريال مدريد أن توني كروس قرر إنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم بعد كأس أمم أوروبا 2024"، وأضاف: "يود ريال مدريد أن يشكر اللاعب ويؤكد تقديره له، بعد أن أصبح بالفعل واحدًا من أساطير الريال، وجزءًا من تاريخه وكرة القدم العالمية".

وذكّر الفريق الإسباني أن كروس وصل ريال مدريد في 2014، حين قرر الرحيل مع بايرن ميونخ وخوض تحد جديد، وتحول إلى "لاعب أساسي في إحدى أنجح الفترات على مدار 122 عامًا من تاريخه".

اعتزال توني كروس جاء بعد حصده مع الفريق الملكي 22 لقبًا في 463 مباراة خاضها بقميص "الميرينغي" على مدار 10 مواسم، ليحقق دوري الأبطال أربع مرات، ومونديال الأندية خمس مرات، وكأس السوبر الأوروبي أربع مرات، والدوري الإسباني أربع مرات، وكأس ملك إسبانيا أربع مرات، وكأس السوبر الإسباني أربع مرات. كما أنه خامس لاعب أجنبي الأكثر خوضًا للمباريات مع الفريق المدريدي.

شارك: