استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا تنحصر بين المغرب والسنغال

2022-05-06 14:11
مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط (twitter/Moroccan_Atlas)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية مغربية، الجمعة 6 مايو/ أيار، أن المنافسة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 انحصرت بين ملعبي مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط وملعب عبدولاي واد بالعاصمة السنغالية داكار.

وبحسب موقع sport.le360.ma المغربي فإن نهائي المسابقة الأفريقية -والمقرر يوم 29 مايو/أيار الحالي- انحصر بين المغرب والسنغال، وذلك بعد مشاورات عقدها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي.

وأشار الموقع إلى أن أعضاء المكتب التنفيذي للكاف صوتوا بالفعل لاختيار مركب محمد الخامس لاستضافة النسخة الحالية من دوري الأبطال بانتظار الإعلان الرسمي، لكن الرئيس موتسيبي طالب رئيسي الاتحادين المغربي والسنغالي بإيجاد أرضية مشتركة للتفاهم.

يذكر أن ملعب "عبدولاي واد" الجديد يتسع لـ 50 ألف متفرج، ويعتبر من أحدث الملاعب في أفريقيا، كما كان مسرحًا للمواجهة التي جمعت المنتخبين السنغالي والمصري في الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بدولة قطر.

وتُقام منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021-22، يوم السبت 7 مايو/أيار، حيث يلتقي الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري، وبيترو أتلتيكو الأنغولي مع الوداد الرياضي المغربي، علي أن تقام مباراتا الإياب يوم 14 من الشهر ذاته. ومن المُقرر أن يُلعب نهائي البطولة يوم 29 مايو.

الاتحاد المصري يطالب بـ "ملعب محايد" لنهائي أبطال أفريقيا

وطالب الاتحاد المصري لكرة القدم، السبت 30 أبريل/ نيسان، رسميًّا نظيره الأفريقي "كاف" بخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 على ملعبٍ محايدٍ.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، أنه خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشكل رسمي، في أثناء سريان بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، للتشديد على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية على ملاعب محايدة، بعيدًا عن الفِرق أطراف المباراتين".

وأضاف بيان الجبلاية: "كما يؤكد اتحاد الكرة المصري تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية 2021-2022 على ملعب أيٍّ من الدول الأربعة"، في إشارة إلى الدول المُمثلة في نصف نهائي البطولة القارية.

شارك: