استدعاء مهند لاشين بديلًا لأحمد نبيل "كوكا" في منتخب مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 19:12
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر (facebook/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، استدعاء مهند لاشين لاعب نادي بيراميدز إلى صفوف الفراعنة، للانضمام للقائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المُقرر انطلاقها يوم 13 من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، والتي تستضيفها كوت ديفوار.

ويأتي قرار فيتوريا باستدعاء مهند لاشين، بعد إصابة أحمد نبيل كوكا، التي أعلن عنها الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، وعلى إثرها تم استبعاده من قائمة الفراعنة.

وأكد الاتحاد المصري -في بيانه- عدم لحاق أحمد نبيل كوكا لاعب النادي الأهلي بمنافسات كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب، والتي أثبتت إصابته في أربطة القدم.

ويوجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تضم كذلك كلًّا من غانا وموزمبيق والرأس الأخضر. ومن المقرر أن يفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة الأفريقية يوم 14 يناير، بمواجهة نظيره المنتخب الموزمبيقي.

ويطمح منتخب مصر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد سابق حصده البطولة في نسخ 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

وبدا منتخب مصر قريبًا من التتويج بالكأس القارية في النسخة الماضية "الكاميرون 2021"، لكنه تعرض للخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين سلبيًّا في الوقتين الأصلي والإضافي، ليضيع "الفراعنة" فرصة الفوز بالبطولة للمرة الثانية في 4 أعوام؛ حيث خسر الفريق أيضًا نهائي نسخة 2017 بالغابون (1-2 أمام الكاميرون).

ويعول منتخب مصر على نجمه الأول محمد صلاح لاستعادة اللقب؛ حيث يقدم "الفرعون المصري" موسمًا مميزًا مع ليفربول، مُسجلًا 18 هدفًا في كل المسابقات.

قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي.
     
  • خط الدفاع: أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- علي جبر- أسامة جلال- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال- أحمد فتوح- محمد حمدي.
     
  • خط الوسط: حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النني- مروان عطية- أحمد سيد "زيزو"- مهند لاشين- محمود حمادة.
     
  • الهجوم: محمد صلاح- مصطفى فتحي- محمود حسن "تريزيغيه"- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود عبد المنعم "كهربا"- أحمد حسن "كوكا".
شارك: