استدعاء علاء الدالي لتعويض مارديك مارديكيان في منتخب سوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 00:51
علاء الدالي مهاجم منتخب سوريا (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت إدارة منتخب سوريا الأول استدعاء مهاجم نادي نفط ميسان العراقي، علاء الدالي، للمشاركة في المعسكر الإعدادي لـ"نسور قاسيون"، الذي يسبق بطولة كأس آسيا قطر 2023، وذلك بدلاً من مهاجم الحمرية الإماراتي مارديك مارديكيان الذي تعرض للإصابة.

أسباب استدعاء علاء الدالي

وشرح طبيب منتخب سوريا، أحمد كنجو، ملابسات إصابة مارديك، حيث قال: "اللاعب كان لديه مباراة مع ناديه في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأثناء الإحماء شعر بألم في العضلة المقربة اليسرى، في اليوم التالي التحق ببعثة المنتخب السوري، وبالفحص تبين أن لديه ألمًا في العضلة المقربة اليسرى".

وتابع الكنجو: "ارتأينا في الجهاز الطبي للمنتخب أن نجري صورة رنين مغناطيسي، وبالنتيجة تبين وجود تمدد بالعضلة المقربة الطويلة للفخذ الأيسر، وتتطلب فترة طويلة من العلاج، وعلى ذلك وبعد الاجتماع مع الكادر الفني والإداري لمنتخب سوريا، تقرر استدعاء لاعب بديل هو علاء الدالي، أما بالنسبة إلى باقي اللاعبين فهم بصحة جيدة وجاهزية عالية".

وعلق مارديك -الذي يبلغ 31 عامًا- على غيابه عن المشاركة في كأس آسيا مع منتخب بلاده سوريا بسبب الإصابة، قائلًا: "حلم كل لاعب هو الوجود في بطولة كأس آسيا، ولكن سأغيب بسبب الإصابة، الحمد لله على كل حال، وأتمنى لجميع زملائي اللاعبين التوفيق في هذه البطولة، مع اعتذاري على أي تقصير بدر مني".

وتجدر الإشارة إلى أن المهاجم علاء الدالي يحتل حاليًّا وصافة هدافي دوري نجوم العراق، بتسجيله لتسعة أهداف مع فريق نفط ميسان، الذي يحتل حاليًّا المركز السابع على جدول الترتيب، من اثنتي عشرة مباراة خاضها الفريق هذا الموسم.

معسكر منتخب سوريا يتواصل في دبي

ويستمر منتخب سوريا في تحضيراته للبطولة الآسيوية تحت إشراف المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، من خلال معسكر دبي، حيث انتظم جميع اللاعبين في تمرينات المنتخب، بالتحاق المهاجم بابلو صباغ بصفوف نسور قاسيون.

وسيتخلل معسكر منتخب سوريا في دبي مباراة ودية ستقام بمواجهة منتخب قرغيزستان، في الخامس من الشهر الجاري في دبي، قبل سفر منتخب سوريا إلى الدوحة في السابع من يناير ولقاء ماليزيا بعدها بيوم، قبل البدء في مباريات البطولة، حيث سيفتتح منتخب سوريا مشواره في كأس آسيا بلقاء أوزبكستان في الثالث عشر يناير، لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات أستراليا والهند.

جدير بالذكر أن منتخب سوريا حل في المجموعة الثانية لكأس آسيا قطر 2023، إلى جانب منتخبات أستراليا والهند وأوزبكستان.

شارك: