ارتبط اسمه بنادي الهلال السعودي.. من يكون رودريغو روبيرو مهاجم لشبونة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
-
آخر تعديل:
2024-08-29 11:09
المهاجم البرتغالي الشاب رودريغو روبيرو ينتهي عقده مع سبورتينغ لشبونة عام 2028 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن المهاجم الشاب رودريغو روبيرو لاعب فريق سبورتينغ لشبونة، دخل ضمن اهتمامات نادي الهلال السعودي، للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لما ورد، فإن اللاعب البرتغالي صاحب الـ19 عامًا يجذب الاهتمام من بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المُتوقع مغادرته في الميركاتو الصيفي الجاري.

ويسعى الهلال هذا الصيف للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا؛ لذا اتجهت بوصلته إلى رودريغو روبيرو وكذلك البرازيلي ماركوس ليوناردو، مهاجم بنفيكا.

ويرتبط روبيرو بعقد مع سبورتينغ لشبونة ينتهي في يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 3 ملايين يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

مسيرة رودريغو روبيرو مع كرة القدم

بدأ اللاعب مسيرته الكروية مع ألفينينسي البرتغالي، ثم انتقل إلى براعم سبورتينغ لشبونة عام 2017، وتدرج في الفئات السنية المُختلفة للنادي، حتى وصل للفريق الأول في عام 2023.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، انضم رودريغو روبيرو إلى نوتينغهام فورست الإنجليزي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، قبل أن يعود إلى لشبونة بنهاية موسم 2023-24.

يُجيد البرتغالي الشاب اللعب كمهاجم صريح، يبلغ طوله 1.85 م، ويملك في رصيده 19 مباراة دولية مع منتخب البرتغال تحت 19 عامًا، أحرز خلالها 9 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

مع فريق سبورتينغ لشبونة B، خاض اللاعب 33 مباراة، واستطاع هز الشباك 8 مرات، أما برفقة الفريق الأول فقد لعب 9 مباريات، ولم تكن له أي بصمة تهديفية.

أرقام رودريغو روبيرو مع الأندية

عدد المباريات46
الأهداف13
التمريرات الحاسمة3


تجدر الإشارة إلى أن الهلال كان قد سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال السعودي


وفي بداية الموسم الحالي، تحصل الفريق الهلالي على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر الفوز الكبير على النصر، بنتيجة (4-1)، ثم بدأ "الزعيم" حملة الدفاع عن لقبه بصورة مميزة، بفوزه على مضيفه الأخدود بثلاثية نظيفة، ثم على ضمك بنتيجة (3-2)، في أولى جولتين من دوري روشن.

شارك: