اختفاء رونالدو وطائرة فيليكس وإنجاز هالير.. أرقام من الأبطال

2022-02-24 13:09
من اليمين سيباستيان هالير (أياكس)، وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، وجواو فيليكس (أتلتيكو مدريد) (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص مانشستر يونايتد الإنجليزي تعادلًا صعبًا من ميدان أتلتيكو مدريد الإسباني "واندا ميتروبوليتانو" بنتيجة 1-1 سهرة الأربعاء 23 فبراير/ شباط، ضمن مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كما عاد أياكس أمستردام الهولندي –بطل المسابقة 4 مرات سابقًا- بتعادل ثمين من ملعب بنفيكا البرتغالي "دا لوز بورتا" بنتيجة 2-2، ليتأجل الحسم إلى مباريات الإياب منتصف شهر مارس/ آذار المقبل.


افتتح البرتغالي جواو فيليكس التسجيل لأتلتيكو مدريد من ضربة رأس مميزة في الدقيقة 7، وعادل البديل السويدي أنتوني إيلانغا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 80، ليصبح خامس أصغر مسجّل للنادي الأحمر في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

فيما أحرز الصربي دوسان تاديتش والإيفواري سيباستيان هالير لأياكس بالدقيقتين 18 و29، وتكفل هالير بهدف بالخطأ في مرماه بالدقيقة 26 لصالح بنفيكا، وعادل البديل الأوكراني رومان ياريمتشوك الكفة في الدقيقة 72 لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.


نرصد لكم أبرز الأرقام والمفارقات من مباراتي أتلتيكو مدريد ضد مانشستر يونايتد، وبنفيكا ضد أياكس في دوري أبطال أوروبا.
 


جواو فيليكس.. البرتغالي الطائر في مدريد
 

على طريقة الهولندي روبين فان بيرسي في مباراة الفوز ضد إسبانيا 5-1 في مونديال 2014، سجّل فيليكس هدف فريقه أتلتيكو مدريد الوحيد ضد مانشستر يونايتد بضربة رأس طائرة، ليصل إلى هدفه السابع في دوري أبطال أوروبا من 19 مشاركة طيلة مسيرته.
 

هدف فيليكس ضد "الشياطين الحُمر" أنهى به سلسلة عجز تهديفي لازمته في المباريات الـ5 الأخيرة في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي، إذ تعدّ "ضربة الرأس الطائرة" أول هدف يسجّله اللاعب ذو الـ22 ربيعًا هذا الموسم في مسابقة "ذات الأذنين"، بحسب "WilliamHill".


كما عادل فيليكس ثاني أفضل انطلاقة في تاريخ أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، بتسجيله 7 أهداف من 19 مشاركة، وهو نفس معدّل الفرنسي أنطوان غريزمان، ويتفوق عليهما الإسباني دييغو كوستا الذي سجّل 7 أهداف من أول 5 مباريات.
 

لاعب أتليتكو مدريد الإسباني جواو فيليكس يسجل ضد مانسشتر يونايتد بالرأس طائرًا winwin ون ون
لحظات قبل أن تعانق رأسية البرتغالي جواو فيليكس الطائرة شباك مانشستر يونايتد وتعلن عن تقدم أتلتيكو مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)


عقدة كريستيانو رونالدو "تعطّلت" أمام أتلتيكو مدريد
 

تميّز البرتغالي كريستيانو رونالدو (37 عامًا) بوصفه "عقدة" لفريق أتلتيكو مدريد إبان فترة اللاعب مع ريال مدريد الإسباني بين عامي 2009 و2018، إذ سجّل رونالدو ضد "الروخي بلانكوس" 25 هدفًا من أصل 35 مباراة، منهم 4 ثلاثيات "هاتريك".
 

لكن "عقدة" أفضل لاعب في العالم 5 مرات ضد أتلتيكو مدريد، تعطّلت بامتياز، إذ لمس الكرة مرة واحدة فقط داخل منطقة جزاء الفريق الإسباني خلال 90 دقيقة، واختفت خطورته كليًا، وهذه أبرز أرقام رونالدو أمام الأتلتي وفق "Fotmob".
 

  • 90 دقيقة لعب؛
  • لمس الكرة 36 مرة؛
  • تمريرات حاسمة (0)؛
  • تمريرات مفتاحية (0)؛
  •  تصويبتان؛
  • %84 دقة التمرير.

سيباستيان هالير.. أفضل انطلاقة في تاريخ دوري الأبطال
 

لم ينجح أي لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا في تسجيل 11 هدفًا خلال أول 7 مباريات له في البطولة، سوى هالير (27 عامًا) نجم فريق أياكس أمستردام، الذي سجّل الهدف الثاني وقاد النادي العاصمي الهولندي لاقتناص تعادل ضد بنفيكا 2-2.
 

الرقم المميز لهالير أنه سجّل في المباريات الـ7 جميعًا، في حين أنه استغرق 48 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع وست هام يونايتد للوصول إلى 10 أهداف فقط، ما يجعل دوري أبطال أوروبا مسابقة هالير المفضلة، ودائمًا على الموعد مع التهديف فيها.

كما أصبح هالير أول لاعب في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال يسجّل ضد الخصم وضد مرماه في نفس المباراة، منذ البلجيكي المخضرم دريس ميرتنز لاعب نابولي الإيطالي، أمام ريال مدريد الإسباني في نسخة عام 2017، بحسب منصة "WhoScored".
 


بتمريراته الحاسمة.. برونو فيرنانديز يحطم رقم ديفيد بيكهام

أصبح الدولي البرتغالي برونو فيرنانديز أول لاعب في تاريخ الأندية الإنجليزية يقدّم تمريرات حاسمة في 6 مباريات متتالية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن صنع هدف التعادل لزميله إيلانغا ضد أتلتيكو مدريد في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1.
 

وحطّم فيرنانديز (27 عامًا) الرقم القياسي السابق المسجّل باسم الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي قدّم تمريرات حاسمة في 5 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا في موسم 1997-1998 رفقة نفس الفريق مانشستر يونايتد، طبقًا لمنصة "Opta".
 

يمتلك فيرنانديز 6 تمريرات حاسمة في النسخة الحالية من دوري الأبطال، ويهدف لتحطيم الرقم القياسي لأكبر صانع أهداف في نسخة واحدة بالمسابقة والمسجّل باسم الإنجليزي جيمس ميلنر لاعب ليفربول، بصناعته 9 أهداف في نسخة 2019.

شارك: