احتجاجات في بغداد والبصرة لتغيير إدارة الطلبة ومدرب الميناء

2021-06-08 09:01
جمهور الطلبة يطالب برحيل إدارة النادي لسوء النتائج (Fecebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تظاهر العشرات من أنصار نادي الطلبة، الذي ينشط في الدوري العراقي الممتاز، للمطالبة برحيل الهيئة الإدارية، التي يترأسها علاء كاظم منذ 13 عاماً.

واحتشد المشجعون الغاضبون أمام مبنى وزارة الشباب والرياضة، وسط العاصمة بغداد، مردّدين هتافات ورافعين شعارات تطالب الإدارة بالاستقالة والرحيل، وذلك لسوء نتائج الفريق الأنيق (كما يلقب في العراق)؛ إذ لم ينجح الفريق في انتزاع لقب الدوري منذ موسم 2002، ويحتل حالياً المركز الثالث عشر، خمس نقاط عن مراكز الهبوط.

واستمع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال لمطالب جمهور الطلبة، وأكد لهم أن القانون لا يسمح لوزارته بالتدخل في شؤون الأندية وحلِ إدارتها، ولكن سيعقد مساء اليوم جلسة خاصة مع رئيس النادي علاء كاظم، للتوصل لاتفاق يرضي الجميع، ويُسهم في حل مشاكل النادي.

ولم يختلف المشهد في أقصى جنوب العراق عنه  في البصرة، حيث طوّق عددٌ من أنصار نادي الميناء مقر تدريبات الفريق، احتجاجاً على سوء النتائج، بعد أن تكبد الفريق الهزيمة السادسة هذا الموسم. 

وقال صالح المرياني (ممثل المشجعين) إن مطالبهم لا تقبل التفاوض؛ وهي إقالة جميع أفراد الجهاز الفني، وتغيير المشرف الإداري للفريق، واستقطاب لاعبين آخرين في فترة الانتقالات الشتوية، وإلا فإن الجمهور لن يتراجع عن تظاهراته، على حدِّ تعبيره!

الميناء يقبع حالياً في المركز الثامن عشر، برصيد 11 نقطة، حصدها من انتصارين فقط و5 تعادلات مقابل 6 هزائم، وتفصله عن مراكز الهبوط نقطة واحدة فقط. ونادي الميناء الملقّب بالسفانة، يعدُّ واحداً من أعرق الأندية العراقية، حيث تأسس في عام 1931، ويملك في رصيده لقباً واحداً للدوري لموسم 1977-1978.

شارك: