تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت منتخب العراق في مواجهة لبنان

2022-02-01 18:27
علي الحمادي لاعب منتخب العراق (يسار) يجتاز مدافع منتخب لبنان (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مواجهة العراق ومضيفه لبنان، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، العديد من الأشياء المهمة التي تستحق التوقف عندها:

العراق بلا انتصار 

واصل المنتخب العراقي صيامه، عن تحقيق أي فوز حتى الآن، في التصفيات المونديالية، رغم مرور 8 جولات، وأفسد المنتخب اللبناني فرحة العراقيين بتسجيله هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، لتنتهي المباراة 1-1.

أخيراً.. أيمن يسجل!!

وقد شهدت مباراة العراق ولبنان، تطورا لافتا، حيث فكّ مهاجم أسود الرافدين أيمن حسين، النحس الذي لازمه في المباريات السابقة، بإحرازه الهدف الأول للعراق في لقاء اليوم أمام لبنان، بعد استغلاله تمريرة رائعة من زميله حسن عبد الكريم (قوقية).

وهذا الهدف هو الثاني للمهاجم العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، بعد هدف الإمارات في جولة الذهاب.

انتقادات التشكيلة الأساسية

وتعرض مدرب المنتخب العراقي، المونتينغيري زيليكو بيتروفيتش، لانتقادات واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب التشكيلة الأساسية التي بدأ بها اللقاء، وكذلك التبديلات التي أجراها في الشوط الثاني وإصراره على عدم الاعتماد على القادمَيْن من إنجلترا، زيدان إقبال وعلي الحمادي، ومنحهما فقط 10 دقائق للمشاركة.

بيتروفيتش.. هل الإقالة قريبة؟

أشارت مصادر خاصة لموقع winwin إلى أن منصب المونتينغيري زيليكو بيتروفيتش، بات مهدداً هذه المرة، حيث يدرس الاتحاد العراقي لكرة القدم، في الساعات القليلة المقبلة، الخيارات المتاحة، قبل اتخاذ القرار النهائي، وأكدت هذه المصادر أن أغلب أعضاء المكتب التنفيذي يرون ضرورة البحث عن مدرب آخر، لكون بيتروفيتش لا يستحق أن يكون رجل المرحلة.

العراق ولبنان يخسران الأمل

وبهذه النتيجة أصبحت حظوظ العراق (5 نقاط)، ولبنان (6 نقاط)، صعبة للغاية، في المنافسة على البطاقة الثالثة المؤهلة إلى الملحق الآسيوي، حيث تملك الإمارات (9 نقاط) فرصة الظفر بها، في حال كسبت نتيجة إيجابية أمام إيران، المتأهلة إلى كأس العالم المقبلة.

شارك: