اتحاد الكرة السوداني يختار ملعب مباريات صقور الجديان

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-16 19:21
منتخب السودان يعلن عن ملعبه في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار اتحاد الكرة السوداني ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية، لاحتضان مباريات المنتخب الأول في تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025. وحسمت رغبة المدرب جيمس كواسي أبياه خلافًا حادًّا بين قادة اتحاد الكرة بشأن ملعب مباريات التصفيات.

وسيخوض صقور الجديان مباراتهم الافتتاحية في تصفيات "الكان" أمام منتخب النيجر يوم 2 سبتمبر/ أيلول القادم على ملعب شهداء بنينا، بعد أن حسم جيمس كواسي أبياه مدرب المنتخب السوداني خلافًا حادًّا داخل الاتحاد.

وكان قد نشب خلاف بين قادة اتحاد الكرة بشأن اختيار ملعب جوبا الأولمبي لاحتضان ملعب مباريات صقور الجديان في تصفيات كأس العالم 2026، ومباريات بطولة الأمم الأفريقية 2025، ليرفض بعض قادة الاتحاد اختيار ملعب جوبا.

اتحاد الكرة السوداني يعلن ملعب مباريات المنتخب

وبرّر أعضاء اتحاد الكرة رفضهم بوجود منتخب جنوب السودان في مجموعتهم في تصفيات المونديال، لينحاز أبياه لرأي كان يقوده مجموعة نائب الرئيس أسامة عطا المنان، على حساب مجموعة الرئيس معتصم جعفر الذي تراجع عن موقفه نزولًا عند رغبة المدرب أبياه.

يشار إلى أن المنتخب السوداني سيخوض مباراتين أمام النيجر وأنغولا تواليًا في الفترة من 2  إلى 10 سبتمبر القادم في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في المغرب عام 2025.

يذكر أن منتخب صقور الجديان والأندية السودانية تخوض مبارياتها خارج البلاد بسبب الحرب التي نشبت منتصف أبريل/ نيسان 2023.

شارك: