اتحاد الكرة السوداني يتخذ قرارًا جديدًا بشأن الدوري الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعفى اتحاد الكرة السوداني ناديي المريخ والهلال من المشاركة في المرحلة التمهيدية لمسابقة الدوري الممتاز، بعد أن قرر في وقتٍ سابقٍ استئناف النشاط الرياضي بالبلاد في المدن الآمنة.

واتخذ اتحاد كرة القدم السوداني قرارًا مهما اليوم الأحد 4 أغسطس/آب بإعفاء الهلال والمريخ من المشاركة في المرحلة الأولى لبطولة الدوري، وقال طارق عطا صالح رئيس لجنة المسابقات في حديث خاص إلى موقع winwin : أعفينا الناديين من المشاركة في المرحلة الأولى لبطولة الدوري الممتاز، بسبب مشاركتهما في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، وتفاديًا لإرهاقهما بالسفر المتواصل لخوض المباريات، فضلاً عن مشاركة عدد كبير من لاعبي الفريقين مع المنتخب السوداني الذي يواجه استحقاقات قوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية المغرب 2025.

وأتم بقوله: ستنطلق البطولة في المرحلة الأولى بدون لاعبي الفريقين، حرصًا منا على ظهورهما الجيد في البطولة الأفريقية، كونهما يمثلان البلاد في محفل قاري مهم، ونتمنى لهما التوفيق في مشوارهما بالبطولة.

طارق عطا: اتحاد الكرة السوداني يجتهد لإنجاح المسابقة 

وكشف عطا أن اتحاد الكرة يجتهد بشدة من أجل إنجاح النسخة المقبلة من بطولة الدوري وذلك بقوله: حريصون على إنجاح المسابقة، والجميع يعلم الظروف التي تمر بها البلاد، ونتمنى أن نوفق في استئناف النشاط مجددًا في الظروف التي نعتبرها غير طبيعية، ولا نملك خيارًا آخر سوى تحديها من أجل كرة القدم السودانية، ونتمنى عودة الأمن والاستقرار للبلاد.

يُشار إلى أن اتحاد الكرة السوداني أوقف النشاط الرياضي بالبلاد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، بعد اندلاع حرب دامية منتصف أبريل/ نيسان 2023، وأطلق الاتحاد دوري السوبر السوداني بتنزانيا، بمشاركة أندية الهلال والمريخ وحي الوادي نيالا، وظفر به الهلال بعد انسحاب غريمه المريخ بسبب صراع على حقوق البث التليفزيوني.

شارك: