إيقاف المغربي مهدي بن عطية بسبب سوء السلوك

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
مهدي بن عطية المستشار الرياضي لرئيس نادي أولمبيك مارسيليا (X:TeamOM_Officiel)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قررت اللجنة التأديبية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إيقاف المدافع المغربي السابق مهدي بن عطية المستشار الرياضي لرئيس نادي أولمبيك مارسيليا، بابلو لونغوريا، بسبب انتقاده حكم مباراة فريقه ومضيفه ليون الأحد قبل الماضي.

وأوضحت اللجنة أن الإيقاف يتضمن إيقاف ثلاث مباريات نافذة ومثلها مع إيقاف التنفيذ، مُشيرة إلى أن النجم المغربي لن يمارس أي أعمال من مقاعد البدلاء، أو من غرفة الملابس.

وكانت اللجنة التأديبية استدعت الثلاثاء الماضي مهدي بن عطية للمثول أمامها لأنه أدان بشدة تحكيم بينوا باستيان، واتهمه بشكل خاص بالطرد المبكر للمدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي الذي حصل على بطاقتين صفراوين في أقل من خمس دقائق على بداية المباراة.

ولجأ المجلس الوطني للأخلاق غداة فوز مارسيليا على ليون (3-2) في ختام المرحلة الخامسة، إلى اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي بعد موقف بن عطية تجاه باستيان، وهو موقف أدانته أيضًا نقابة حكام النخبة.

مارسيليا يعترض على قرار إيقاف مهدي بن عطية

واعترض نادي مارسيليا على قرار اللجنة التأديبية من خلال بيان رسمي قال فيه النادي: "يختلف النادي بشدة مع هذا القرار ويرى أن معاملة مستشاره الرياضي، غير متناسبة تمامًا على الرغم من أنه لم يكن مذنبًا بإهانة أو تهديد هيئة التحكيم خلال المباراة ضد أولمبيك ليون".

وأضاف النادي الفرنسي: "نحن نشعر بالدهشة لأن هذا القرار غير متسق أو متوازن فيما يتعلق بمواقف أو أحداث مماثلة حدثت مؤخرًا أو في الماضي البعيد التي حكمت فيها اللجنة.

وكان بن عطية قد قال في تصريحات عبر منصة "دازن" عقب نهاية المباراة: "الأمر خطير جدًا، أحب أن أقول الأشياء"، مُضيفًا: "هُناك الكثير من الأشياء التي لا يمكنني تركها تمر هكذا والتي لا يستطيع الرئيس (بابلو لونغوريا) تركها تمر، لا يمكنك أن تكون هناك كل أسبوع وتقول لنفسك: متى سيفعلونها بنا؟".

وأضاف مهدي بن عطية: "هذا غير ممكن! هناك الكثير من الأمور المشكوك فيها في الشوط الأول وفي المباراة بأكملها، نحن نشعر بالقلق عندما نرى أن السيد باستيان هو حكم مباراتنا".

كما التقطت عدسات الشبكة العالمية انفعال البالغ من العمر 37 عامًا، على الحكم باستيان، في الممر المؤدي إلى غرف الملابس في ملعب "غروباما".

شارك: