إيدرسون يكذب "ذا أثلتيك" بشأن رواية أورتيغا في مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 16:27
البرازيلي إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي (mancity.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الدولي البرازيلي إيدرسون مواريس حارس مرمى فريق مانشستر سيتي على تقرير صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، والتي زعمت أن رغبة البالغ من العمر 30 عامًا في الرحيل عن النادي "السماوي"، جاءت بسبب زميله ستيفان أورتيغا.

وكانت صحيفة "ذا أثيلتيك" قالت إن إيدرسون تأثر بالثناء الذي تحصل عليه زميله أورتيغا، بعد مشاركته كبديل في مباراة مانشستر سيتي المصيرية ضد توتنهام.

وكان أورتيغا أحد أبرز المساهمين في تتويج النادي السماوي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاصّة عندما تصدى لانفراد الكوري هيونغ مين سون في المباراة قبل الأخيرة بالبريميرليغ أمام توتنهام، ليحقق السيتي لقبه الرابع على التوالي.

تصدي أورتيغا الحاسم  أمام سون

وكان إيدرسون موجودًا في تلك الأمسية، إلا أنّ الحظ لعب دروًا في ابتعاده عن المواجهة، إذ تعرض لإصابة قوية أجبرته على الخروج، ليُشارك أورتيغا. وقالت الصحيفة إن ذلك الأمر لعب دورًا في تفكير إيدرسون في مسألة مغادرة مانشستر سيتي في موسم الانتقالات الصيفي الحالي؛ إلا أنّ الحارس البرازيلي "كذّب" تلك الراوية تمامًا.

إيدرسون يوضح حقيقة استيائه من أورتيغا

ولجأ الحارس البرازيلي لحسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، للرد على هذا التقرير على وجه الخصوص، وقال: "أود توضيح أن الملاحظة التي نشرتها صحيفة "ذا أثلتيك" أمس التي تشير إلى عدم رضائي تجاه زميل لي، هو أمر كاذب تمامًا".

وأضاف: "كان اليوم المذكور بلا شك أحد أصعب أيام مسيرتي المهنية، عندما أصبت بكسر منعني من اللعب في الفترة الأخيرة من الموسم، وبالتالي تمثيل منتخب البرازيل في كوبا أمريكا 2024".

وأكمل الحارس البرازيلي: "في وقت الإصابة، كان تفكيري فقط هو الاستمرار في المباراة والدفاع عن مانشستر سيتي في المنافسة على اللقب، لكن عاطفة المباراة كانت أكبر من الواقع".

وختم كلماته بالقول: "لم يكن لدي أي طريقة للاستمرار كما أريد، بسبب الضرر الذي عانيت منه، ما أعاق مجال رؤيتي تمامًا، أظل مركزًا على الاستعداد للموسم".

وارتبط اسم الحارس البرازيلي بشكل كبير بالانتقال إلى الدوري السعودي، ودخل كل من النصر والاتحاد السعوديين في مفاوضات معه، وقدّم العالمي عرضًا بالفعل للنادي السماوي من أجل ضمه، ولكن المطالب المالية للسيتي جعلت النادي النصراوي ينسحب من الصفقة، كما أن انتقاله لصفوف الاتحاد يُعد أمرًا غير معلوم في الوقت الحالي.

وانضم إيدرسون (30 عامًا) إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2017، قادمًا من بنفيكا البرتغالي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية 35 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

وخلال مسيرته مع مانشستر سيتي، لعب الحارس البرازيلي 332 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى 257 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 155 مرة، وتُوج بـ17 لقبًا، أهمها الدوري الإنجليزي 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

شارك: