مانشستر سيتي يخشى إيقاف رودري في دوري الأبطال بسبب اليورو!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 13:14
أرشيفية- لاعب الوسط الإسباني رودري نجم مانشستر سيتي (X:ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخشى نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، إيقاف رودري لاعب وسط الفريق، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وغيابه عن النادي السماوي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2024-25، على خليفة احتفالاته عقب نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحقيقًا في احتفالات لاعبي إسبانيا باليورو، والثنائي ألفارو موراتا ورودري على وجه التحديد.

وقال اللاعبان: "جبل طارق إسبانية"، وذلك في 15 يوليو/ تموز الماضي، أيّ بعد يوم من فوز الفريق ببطولة أوروبا بتغلبه 2-1 على إنجلترا في برلين، خلال احتفال عام في العاصمة الإسبانية.

إيقاف رودري يثير مخاوف مانشستر سيتي

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها إن مانشستر سيتي يأمل ألا يؤثر أي قرار يتم فرضه ويتسبب في إيقاف رودري في موسمه مع الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وتم توجيه الاتهام لموراتا ورودري في وقت سابق من هذا الأسبوع، وللهيئة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم سلطة إصدار الإيقافات لكل من المسابقات الأوروبية الخاصة بالمنتخبات والأندية في وقت واحد.

رودري "قطعة" أساسية في تشكيل مانشستر سيتي

وأوضحت الصحيفة أن نادي مانشستر سيتي يأمل أن يكون إيقاف رودري فقط على مستوى المنتخب الوطني، ولا يتأثر به في النادي المشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتأتي تحقيقات "يويفا" بعدما قدّم اتحاد كرة القدم في جبل طارق شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي بشأن الهتاف، وقام اليويفا بتعيين محقق أخلاقيات وانضباط لتقييم ما إذا كان ينتهك اللوائح، وللإشارة؛ فإن جبل طارق هو مضيق متصارع عليه بين بريطانيا وإسبانيا، لكنه حاليًّا تحت السلطة البريطانية.

يُذكر أنّ منتخب إسبانيا كان قد توج بيورو 2024 بعد الفوز على إنجلترا في النهائي بهدفين مقابل هدف؛ وبات "لاروخا" الأكثر تتويجًا ببطولة اليورو في التاريخ بعد الوصول للقب الرابع، ليفض الشراكة مع منتخب ألمانيا الذي يمتلك 3 ألقاب.

شارك: