إنفانتينو: قطر تستعد لاحتضان كل العالم في مونديال استثنائي  

تاريخ النشر:
2022-09-26 01:43
-
آخر تعديل:
2022-10-07 19:21
أرشيفية - رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعرب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن قدرة قطر على استضافة العالم أجمع في الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، و18 ديسمبر/ كانون الأول مؤكدًا أنها ستُقدِّم طبقًا كرويًا دسمًا وفريدًا من نوعه.

وجاءت تصريحات إنفانتينو، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية" قنا"، يوم الأحد، في خطاب ألقاه بالجمعية الـ77 العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وأكد فيه أن مونديال قطر سيكون استثنائيًّا بكل المقاييس، والأفضل على مرّ التاريخ، في ظل التحضيرات التي تقوم بها دولة قطر منذ أعوام عديدة.

وقال إنفانتينو: "كوني رئيس الفيفا، أفوض نفسي للترحيب بجميع شعوب العالم التي ستأتي إلى قطر"، وأضاف: "أرحب بالعالم الذي سيتحد خلال شهر كأس العالم".

وأردف السويسري: "يستعد القطريون لحدثٍ استثنائيٍّ، حدث العمر، من خلال استضافة أكثر من مليوني معجب سيشاهدون مباريات البطولة من داخل الملاعب. 5 مليارات سيشاهدون الحدث من جميع أنحاء العالم عبر شاشات التلفزيون، سيكون هذا أمرًا مذهلًا".

وختم إنفانتينو الحديث بتأكيده أن العالم سيتحد خلال فترة بطولة كأس العالم التي سيحتضنها بلد عربي لأول مرة في التاريخ، وأن الجميع سيحتفل بكرة القدم في موعد ليست كمثله المواعيد الأخرى.

وتواصل قطر استعداداتها الحثيثة لاستقبال العالم بعد 55 يومًا من الآن، وتريد أن يكون مونديال 2022 حدثًا استثنائيًّا للجميع، يعكس مدى تطور دولة قطر وقدرتها على احتضان المنافسات العالمية واستقطاب العالم كله.

شارك: