إنشاء آلاف الحسابات الوهمية بمواقع التواصل للترويج للسوبرليغ

2021-11-11 17:20
تم رصد مجموعة من التغريدات على "تويتر" تدافع عن مشروع دوري السوبر الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

كشف تقرير صادر عن مكتب الاستشارات "Pandemia Digital"، أنه تم إنشاء آلاف الحسابات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، قصد الدفاع عن مشروع دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليغ" والترويج له، وهو المشروع الذي تبناه فلورنتينو بيريز رئيس فريق ريال مدريد الإسباني، بدعم مجموعة من الأندية الكبرى.

وأضاف التقرير المذكور أنه تم توظيف برامج آلية من أجل التحكم في موقع "تويتر" وتوجيه الرأي العام من خلال الدفاع عن رئيس ريال مدريد، الذي يعد أكثر الأشخاص دفاعا عن دوري السوبرليغ، وذلك بالترويج لوسم #EstamosContigoPresi، والذي يعني "نحن معك يا رئيس".

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم رصد 18.000 ألف تغريدة تم نشرها من قبل 7000 حساب لا يتوفر على متابعين، كما أن التغريدات استهدفت فقط المتابعين العرب والإسبان، ودافعت عن مشروع السوبرليغ وفلورنتينو بيريز الذي ظل متمسكا بالمشروع.

وسائل الإعلام وجهت الرأي العام لدعم مشروع السوبر ليغ 

وأكد التقرير ذاته أنه قد تم أيضا نشر 3600 تغريدة، تحمل عبارة: "الدوري الممتاز فكرة جيدة وستحدث ثورة في كرة القدم"، وذلك من قبل حسابات وهمية ومشبوهة تم إنشاؤها لنفس الغرض، مشيرا إلى أنه بعد تحليل تغريدات المغردين تبين أن نفس التغريدة تنشر عدة مرات في الثانية.

واستهدفت الحسابات الوهمية أيضا، ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستخدام وسم #CeferinOut، وذلك بعد تهديده بإقصاء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا، لمشاركتهم في مشروع السوبر ليغ.

شارك: