إنسيسو لـwinwin: سنتأهل على حساب مصر.. ومشروع دوري روشن مميز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
-
آخر تعديل:
2024-08-01 15:20
خوليو إنسيسو بقميص منتخب باراغواي الأولمبي (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة باراغواي، في مدينة مارسيليا جنوب فرنسا، ضمن منافسات ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وتأهل المنتخب المصري إلى ربع النهائي باحتلاله صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد انتصاره على إسبانيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، أما المنتخب الباراغواياني فاحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

وواجه منتخب باراغواي أزمة قبل مباراته أمام مصر المقرر لها غدًا الجمعة، تمثلت في تعطل حركة القطارات في العاصمة الفرنسية باريس، ما اضطره للبقاء هناك وتأجيل سفره إلى مارسيليا لصباح اليوم، كما طلب تأجيل المباراة بسبب سوء التنظيم الذي يؤثر على استعداداهم للمباراة.

بعيدًا عن الأمور التنظيمية للبطولة، يبرز منتخب باراغواي بعدد من المواهب، على رأسهم خوليو سيزار إنسيسو جناح برايتون الإنجليزي، الذي يُعد من أفضل المواهب بالبطولة الإنجليزية، قبل تعرضه لإصابة قوية أدت لغيابه عن أغلب فترات الموسم الماضي.

ومع ذلك عاد إنسيسو الذي تُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 22 مليون يورو ليشارك مع باراغواي في كوبا أمريكا، ويُقدم مستويات مميزة مع بلاده في منافسات الأولمبياد، حيث سجل هدفًا إلى الآن.

winwin حاور إنسيسو للحديث عن المباراة المرتقبة عن مصر، وأيضًا مسيرته الكروية، وإليكم نص الحوار.

إنسيسو: متفائل بالتأهل على حساب مصر

وقال إنسيسو في حوار حصري لـ winwin: "منتخب مصر فريق جيد جدًا بلاعبين ممتازين، ولكنني متفائل. لدي ثقة كبيرة في باراغواي وأعتقد أننا سنتأهل، الجميع متحمسون للغاية".

وأضاف: "لا أعرف الكثير من لاعبي منتخب مصر، ولكن رأيتهم يلعبون كفريق ووجدتهم منافسين يستحقون الاحترام ويأتون بثقة كبيرة".

وعن مشاركته في كوبا أمريكا ثم أولمبياد باريس 2024، قال: "نعم، بالتأكيد سأشعر بالإرهاق ولكني سعيد بتمثيل بلدي في هذه الأحداث الدولية الكبرى، وفيما يتعلق ببرايتون، فأنا متاح ولقد تحدثت مع المدرب لذلك لن تكون هناك أي مشاكل".

وعن عدم إدراج الأولمبياد في أجندة الفيفا ما منع عدد من اللاعبين الكبار من القدوم، قال: "أنا أعشق روح الأولمبياد، وسأسعى دائمًا لتمثيل بلدي في كل فرصة تتاح لي. بالنسبة للقوانين، من الواضح أنه دائمًا من الجيد أن يشارك الأفضل، ولكن يجب أن نتكيف مع القواعد".

ما رأيك في تنظيم أولمبياد باريس 2024؟

وعن تنظيم أولمبياد باريس 2024 والذي لاقى بعض الانتقادات، إضافة لتضرر منتخب بلاده قبل مواجهة مصر من أمور تنظيمية، قال اللاعب الباراغواياني البالغ من العمر 20 عامًا: "هناك دائمًا أشياء سلبية في هذه الأحداث الكبيرة ولكن الحقيقة هي أنني أفضل التركيز على الجانب الإيجابي المتمثل في البقاء على قيد الحياة في المنافسة لمحاولة إحضار ميدالية مع فريقي إلى باراغواي الحبيبة".

وعن الإصابة الطويلة التي عانى منها بعد موسم 2022-2023 الذي ظهر خلاله بشكل جيد في الدوري الإنجليزي بتسجيله 4 أهداف وصناعة هدفين، وما إذا كان أولمبياد باريس 2024 سيحيى مسيرته من جديد، قال: "الأمر أكثر من خطير، الإصابة استغرقت وقتًا أطول من المتوقع وتركتني خارج الملعب لفترة طويلة وهذا أثر على موسمي، ولحسن الحظ أننا نؤدي جيدًا في الألعاب وهذا شيء يجعلني سعيدًا".

وعن مستقبله مع برايتون في ظل انتهاء عقده صيف 2026، وربطه بواسطة بعض التقارير بالانتقال إلى تشيلسي، قال: "لدي الكثير من الأحلام في الحياة وفي كرة القدم ولكن يجب أن أسير خطوة بخطوة، في اللحظة التي أستمتع فيها، يجب أن أفعل الأشياء بشكل جيد في ناديَّ وأنا فخور بأنهم (تشيلسي) يهتمون بأدائي ولعبي، وسنرى ما سيحدث في المستقبل".

هل ستنتقل إلى الدوري السعودي يومًا ما؟

وعما إذا الانتقال للدوري السعودي خيارًا له في المستقبل، قال:"لم أكن أعلم أن اسمي يتردد هناك ولكني فخور بأنهم يحبون كرة القدم التي ألعبها، أما بالنسبة للدوري، فأنا أجده مثيرًا للاهتمام للغاية، وأشاهد بعض المباريات عندما أستطيع ذلك؛ نظرًا لأن العديد من لاعبي كرة القدم يلعبون هناك وأجد المشروع مثيرًا للاهتمام".

وأنهى إنسيسو حديثه، قائلًا: "هدفي هو الوصول إلى أعلى مستوى ممكن ومحاولة تحقيق أشياء مهمة في كرة القدم للاستمتاع بها مع شعبي".

شارك: