إلياس السخيري مرشح للانتقال إلى ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
التونسي إلياس السخيري لاعب آينتراخت فرانكفورت (X/EF)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام الخميس 15 أغسطس/ آب، إن الدولي التونسي لاعب وسط آينتراخت فرانكفورت الألماني، إلياس السخيري (29 عامًا) أصبح على رادار فريق ليفربول الطامح في تعزيز خط وسطه في الميركاتو الصيفي الحالي 2024.

من المعلوم أن ليفربول يخطط للتعاقد مع لاعب وسط دفاعي هذا الصيف، وكان قريبًا من جلب لاعب ريال سوسيداد مارتن زوبيميندي، غير أن المفاوضات انهارت في اللحظات الأخيرة، ليوجه النادي أنظاره نحو أهداف أخرى.

وقبل أسبوعين من غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية، يحاول ليفربول بأوامر من المدرب الجديد، الهولندي آرني سلوت، تعزيز الخط الوسط، وإبرام أول صفقة صيفية، إذ لم يتعاقد النادي السكاوزي مع أي صفقة إلى الآن.

إلياس السخيري مرشح للانتقال إلى ليفربول

وفقًا لصحيفة "ليفربول إيكو" المقربة من دوائر ليفربول، هناك قائمة مصغرة من 5 لاعبين سيحاول النادي التعاقد مع أحدهم؛ لتعويض الإخفاق في صفقة زوبيميندي، يتصدرهم إلياس السخيري صاحب الخبرات الكبيرة في كرة القدم الأوروبية.

وقالت الصحيفة عن السخيري إنه قطعة رئيسة في تشكيلة فرانكفورت، حيث اشترك في 8 إسهامات تهديفية الموسم الماضي، وقد ساعد النسور في إنهاء البوندسليغا في المركز السادس، ما ضمن له المشاركة في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وسائل إعلام رجحت أن يتراوح مبلغ الصفقة بين 10 و15 مليون يورو، بالتالي سيكون فرانكفورت رابحًا ماليًا، بالنظر إلى أن الفريق الألماني حصل على خدمات إلياس السخيري في صفقة مجانية الصيف الماضي، بعد انتهاء عقده مع فريق كولن.

إلياس السخيري
التونسي إلياس السخيري من تقديمه مع فرانكفورت (EF.COM)


اقتصرت مسيرة إلياس السخيري الاحترافية على 3 أندية فقط، وهم بالترتيب مونبلييه الفرنسي وكولن وآينتراخت فرانكفورت الألمانيين، والآن قد يشهد صيف 2024 على النادي الرابع في مسيرة نجم الوسط التونسي المخضرم.

من بين الأسماء المرشحة لتعزيز وسط ليفربول بخلاف السخيري، بنيامين أندري لاعب ليل الفرنسي، ومارك روكا من ريال بيتيس، وأوريلين تشواميني من ريال مدريد، وأخيرًا الهولندي أزور ماتوسيوا لاعب ستاد رين الفرنسي.


لا يزال هناك أسبوعان على نهاية الميركاتو الصيفي الحالي في إنجلترا، ويأمل ليفربول أن يتمكن من حسم صفقة لاعب وسط خبير، وإلا فسيضطر النادي إلى الانتظار حتى فتح نافذة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني 2025.

شارك: