إلياس أخوماش رفض عرضًا سعوديًا ضخماً.. إليكم التفاصيل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
المغربي إلياس أخوماش لاعب فياريال (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المغربي إلياس أخوماش عرضًا خرافيًا من أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين خلال ميركاتو صيف 2024، وأعلن بقوة أنه يريد المنافسة ضمن كرة القدم الأوروبية، وناديه فياريال الإسباني.

صنع أخوماش (20 عامًا) سمعة ذهبية مؤخرًا، فقد كان عنصرًا رئيسًا في منتخب المغرب الفائز بالميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث قدم مستويات مميزة.

ومع تألق اللاعب في الفترة الأخيرة، وصلته عروض قوية من الدوري السعودي للمحترفين، قوبلت بالرفض.

إلياس أخوماش يرفض عرضًا سعوديًا ضخمًا

وفق صحيفة آس الإسبانية، رفض إلياس أخوماش عرضين في ميركاتو صيف 2024 من الدوري السعودي، الأول كان من فريق القادسية، والثاني من فريق الهلال، والذي وُصف بالعرض الذي لا يمكن رفضه إطلاقًا.

الهلال عرض على أخوماش راتبًا يساوي 7 أضعاف ما يتلقاه حاليًا مع فياريال، مع وضع مبلغ 25 مليون يورو على طاولة النادي الإسباني من أجل الصفقة؛ لكن النادي واللاعب رفضا المقترح شكلًا ومضمونًا.

فضّل إلياس أخوماش الاستمرار في كرة القدم الأوروبية والمنافسة في المستويات الاحترافية العليا، خاصة أنه لم يبلغ ربيعه الـ21 بعد، ولا يزال المستقبل بأكمله أمامه لصنع سمعة قوية والانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية الرائدة.

إلياس أخوماش خريج مدرسة برشلونة

من المعلوم أن أخوماش أحد خريجي مدرسة برشلونة لكرة القدم "لا ماسيا" وقد لعب في الفئات العمرية المختلفة للنادي الكتالوني وصولًا إلى الفريق الأول عام 2022، لكنه لم يستطع فرض نفسه في التشكيلة الرئيسة، ليرحل إلى فياريال صيف 2023 في صفقة انتقال حر، حيث أثبت اللاعب المغربي جودته مع الغواصات الصفراء بالفعل.

في الموسم الماضي، سجل أخوماش 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة مع فياريال في كل المسابقات من إجمالي 39 مباراة، ليستحق الجناح الأعسر مكانة أساسية في تشكيلة الفريق، ونال على إثر تألقه مكانًا مع المنتخب المغربي في أولمبياد باريس 2024، إذ تألق اللاعب الواعد وبصم على 3 إسهامات تهديفية طيلة مشوار المسابقة من أصل 7 مباريات.

المغربي إلياس أخوماش نادي برشلونة الإسباني ون ون winwin


في الوقت الحالي، التحق إلياس أخوماش بمعسكر المنتخب المغربي الذي يستعد لخوض مباراتي الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، أمام الغابون وليسوتو يومي 6 و9 سبتمبر الحالي على التوالي.

شارك: