إلى أي درجة وصلت قوة محمد صلاح البدنية؟ نجم فرنسا يجيب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث لاعب المنتخب الفرنسي وفريق أستون فيلا الإنجليزي، لوكاس دين، عن نجم ليفربول محمد صلاح وتطرق إلى مسائل متنوعة تخص النجم المصري، كان من بينها مدى قوته البدنية على أرض الملعب.

دين (31 عامًا) خص صحيفة "ليكيب" الفرنسية بمقابلة حصرية، تطرق خلالها إلى الحديث عن صلاح وأمور أخرى في مسيرته المهنية، علمًا بأن دين وصلاح تزاملا معًا في فريق روما الإيطالي في موسم 2015-2016.

في الموسم المذكور، تألق صلاح ودين مع الجيالوروسي، حيث سجل النجم المصري 15 هدفًا، في حين قدم الفرنسي 7 إسهامات تهديفية، وأنهى روما السكوديتو في الترتيب الثالث خلف يوفنتوس ونابولي.

محمد صلاح مثل الجدار

قال دين عن مدى قوة محمد صلاح البدنية: "مقارنة بطول قامته، فهو قوي للغاية، لقد تدربت معه في روما، ورأيت لاعبًا موهوبًا كما نعرف جميعًا، وعلى مستوى القوة البدنية، فهو صعب حقًا.. كل مرة تحاول مواجهته تشعر كأنك تصطدم بجدار".

تواجه صلاح (32 عامًا) ضد دين في الدوري الإنجليزي الممتاز عدة مرات في مباريات ليفربول وأستون فيلا، وإيفرتون الذي كان يلعب له سابقًا، ومن سوء حظ اللاعب الفرنسي أنه ينشط كظهير أيسر، تمامًا في نفس الرواق في مواجهة صلاح الذي يلعب بمركز الجناح الأيمن.

محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


يتأهب صلاح لخوض مباراة الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما يستضيف ليفربول نظيره نوتنغهام فورست يوم السبت 14 سبتمبر، علمًا بأن ليفربول حقق العلامة الكاملة من أول 3 جولات دون استقبال أي هدف.

محمد صلاح و100 مباراة دولية مع مصر

محمد صلاح أنهى الواجب الدولي مع منتخب مصر على أكمل وجه، حيث قاد الفراعنة لتحقيق انتصارين على حساب الرأس الأخضر (3-0) وبوتسوانا (4-0) في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024.

أمام بوتسوانا، بصم صلاح على مباراته الدولية رقم 100 مع منتخب مصر، ليصبح اللاعب رقم 15 في تاريخ كرة القدم المصرية الذي يتجاوز عتبة المئوية الدولية، شأنه شأن زميله محمد النني الذي حقق نفس الإنجاز بنفس المباراة.

أمام نوتنغهام فورست يوم السبت، سيحاول محمد صلاح تعزيز سجلاته المميزة هذا الموسم في البريميرليغ، حيث سجل 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة من أول 3 جولات، وهي أفضل انطلاقة في تاريخ اللاعب المصري بالدوري الإنجليزي.

شارك: